خبر عام وتعليق هام

خبر عام وتعليق هام

يقول الخبر: «وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنجزت إدخال الدقيق إلى المخابز على أجهزة البطاقة الذكية. وبذلك أصبح ضبط كميات الدقيق الواردة والخبز الصادر مضبوطةً آلياً لمنع سرقة الدقيق».

التعليق: عموماً إيجابي هالخبر.. بس لو يتعمم الذكاء الفعلي ع المطاحن والصوامع كمان.. والأهم ع صفقات استيراد القمح.. وقتها منقدر نحيي الذكاء.. إن كان فيزيولوجي أو إلكتروني..

يقول الخبر: «المؤسسة السورية للتجارة بإمكان الأخوة المواطنين الحصول على مخصصاتهم من مادة المياه المعدنية مباشرة بدون رسائل اعتباراً من تاريخ 14 الشهر عبر البطاقة الإلكترونية».
التعليق: بما إنو فاتت المياه المعدنية لحيز الاحتكار منفهم يعني إنو رح نحلم بشوفة المي يلي ع أساس فيجة جاية بالحنفيات؟؟؟ دخلكن إيمت دور الأكسجين وأشعة الشمس... مو معقول لهلق ما قدرانين تربحوا منن شي!!

يقول الخبر: «أقدم مجهولون على سرقة 3 مخارج توتّر منخفض في المركز الثقافي بمدينة القرداحة إضافة إلى أمراس في قرية نقورو بريف المنطقة.. كما تمت سرقة ثلاثة فازات نحاسية مقطع 35مم2 في مركز تحويل فياض في قرية الشامية، وتعرضت أمراس نحاسية في مركز تحويل بيت عليا في بلدة البهلولية للسرقة (مسافتين كل مسافة أربع خطوط)... كما تعرض مركز تحويل جمعية النجاح في حي الزقزقانية إلى سرقة كابل نحاسي مقطع (4×185مم2) والذي يغذي شبكة كهربائية هوائية باتجاه الكنيسة».

خبر آخر يقول: «تعرض مستودع مديرية الموارد المائية في قرية ولغا غربي مدينة السويداء لعملية سطو مسلح على كبل كهربائي بطول 250 متراً، حيث قدر ثمنه بما يزيد عن 13 مليون، فيما كان كامل الكبل قد تعرض للقص والسرقة الأسبوع الماضي من نفس المكان».
التعليق: ح تبقى سرقة النحاس.. بمختلف أشكالو ومن أي مصدر.. مستمرة طالما العيون مو شايفة وين عم تروح هالسرقات.. ومين عم يستفيد منها بالنهاية.. يعني دورو ع الحيتان الكبار اللي عم يشتغلو بصهر النحاس وإعادة بيعو داخل البلد وخارجها كمان..

يقول الخبر: «مدير عام المؤسسة السورية لنقل وتوزيع الكهرباء: التحسن الذي سيحدث في النصف الثاني من هذا العام يقدر بـ 20% من خلال إضافة 400 ميغاوات لـ 2000 ميغاوات المولدة حالياً، إضافة إلى أن ذلك سيتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الضغط والأحمال على الشبكة».
التعليق: ع الوعد يا كمون.. ياما سمعنا وعود عن التحسن الكهربائي.. وأكيد مو شطارة الحكي عن انخفاض الضغط ع الشبكة وقت بتتحسن الظروف الجوية..

يقول الخبر: «أعلن وزير النفط والثروة المعدنية انتهاء أعمال الحفر الاستكشافي في بئر زملة المهر-١ باكتشاف جديد للغاز في الحقل المذكور وذلك بعد نجاح الاختبارات للنطاق الحامل للغاز.. وستتم عمليات تقييم حجم الإنتاج وربط هذا البئر إلى شبكة الغاز خلال الفترة المقبلة، كما سيتم حفر آبار إضافية في الحقل من أجل تقييم الاحتياطي الغازي».
التعليق: من آخرو.. شو ح نستفاد بعدين ع مستوى معيشتنا وخدماتنا.. لأن ياما سمعنا عن آبار مكتشفة بس كانت نتيجتها بلا طعمة بالنسبة إلنا..

يقول الخبر: «غرفة تجارة دمشق: كل أجنبي أو عربي يجد صعوبة بالحصول على إذن دخول إلى سورية فيمكن التواصل مع الغرفة لتأمين الفيزا خلال ساعتين».
التعليق: طيب شو مشان اللي عم يلاقي صعوبات بالخروج من البلد.. في ظل مساعي التطفيش الشغالة معيشياً وخدمياً..

يقول الخبر: «كشف قاضي التحقيق الثاني بدمشق، عن عقوبة التسول للقادرين على العمل أو لحاملي إثباتات فقر مزورة، معتبراً أنّ 99 في المئة من المتسولين غير محتاجين».
التعليق: بغض النظر.. يمكن بيكفي إنو 90% من السوريين صاورا تحت خط الفقر.. يعني مع الأسف كل هدول متسولين عملياً.. مو هيك؟!

معلومات إضافية

العدد رقم:
1054