مشكلة الرمادي قيد المعالجة

وصل إلى قاسيون رد من المدير العام للمؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي السيد عبد الله درويش، يتضمن إجابات وتوضيحات على ما ورد في مقال (قرية الرمادي ومبدأ الخيار والفقوس)، المنشور في العدد /410/ تاريخ 24/6/2009 نورده كاملاً..

«السيد رئيس تحرير صحفية قاسيون المحترم.. تحية عربية:
إشارةً إلى ما نشر في صحيفتكم الغراء بعددها رقم /410/ تاريخ 24/6/2009 بعنوان (قرية الرمادي ومبدأ الخيار والفقوس)، والمتضمن شكوى بعض الفلاحين عن استثمار القطاع السابع في الفرات الأدنى، نبين الآتي:
إن الأرض موضوع الشكوى تقع ضمن مشروع القطاع السابع، وتسقى من الخط /030102/.
كمية المياه الواصلة إلى الأرض موضوع الشكوى جيدة، إلا أن مرور الخط المذكور ضمن قرية الجلاء لري قسم من أراضي الرمادي، ونتيجة للحالة الاجتماعية، وعدم قيام جمعيتي القريتين بتعيين كواديد أدى إلى قلة المياه خلال الموسم الصيفي فقط.
يتم حالياً معالجة المشكلة عن طريق اقتراح تنفيذ تفريعة من القناة الرئيسية خاصة بموقع الرمادي وذلك بالتنسيق مع مديرية الشؤون الفنية ومتابعة ما آلت إليه الدراسة اللازمة لهذا المقترح (مرفق كتاب رقم 1402/ت3 تاريخ 9/6/2009)».
تعقيب: نشكر السيد عبد الله درويش المدير العام للمؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي على رده وتوضيحه، وننتظر منه الاستمرار في متابعة حل مشكلة إرواء قرية الرمادي.. وللحديث صلة..

معلومات إضافية

العدد رقم:
414