بكالوريا.. خليك علخط!!

تلقت «قاسيون» الرسالة الألكترونية التالية من أحد طلاب البكالوريا في حمص، جاء فيها:

الى من يهمه الأمر 

لقد قامت وزارة التربية في سورية في هذا العام بخطوة تشكر عليها فيما يتعلق بنتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة حيث أنها و بالتعاون مع بعض الجهات المختصة باللاتصالات بنشر نتائج الثانوية العامة على شبكة الانترنيت مما كان له الاثر الجيد جداً على الجميع و لاقى استحساناً كبيراًمن المجتمع في سورية. 

ولكن و للأسف الشديد فهناك دوماً من يصطاد في الماء العكر و من يحاول استغلال المجتمع من أجل ربح مادي أكبر وأكبر ودوماًهناك من يتاجر بمشاعر الناس ومن يظن نفسه ذكياً بحيث يستطيع أن يخدع الآخرين ومن قام بهذا الدور هنا هو شركة تسعة أربعة (شركة الخليوي في سورية) والتي لم تدخر جهداً في الإعلان عن خدماتها قبل صدور نتائج الثانوية العامة وقالت بإعلاناتها بأنها سوف ترسل النتيجة الى كل من يتصل بالرقم 1714، وعندما تتصل يتبين لك بأن الدقيقة بسعر 25 ليرة سورية أي ما يعادل نصف دولار أمريكي، وأقل مكالمة تكلف تقريباً 100 ليرة سورية هذا مع العلم بأن الشركة تتقاضى 4 ليرات سورية للدقيقة الواحدة الداخلية و 5 ليرات سورية للرسالة الواحدة. 

والمفاجأة الكبرى التي تنتظرك يامن ينتظر نتيجة البكالوريا بلهفة هي أن النتائج سوف تصلك من هذه الشركة بعد صدور النتائج على الانترنيت وفي المدارس وفي مديريات الامتحانات بحوالي 36 ساعة. يا للمفاجأة السارة ويالهذه الخدمة النبيلة التي قدمتها هذه الشركة والتي تقاضت عليها مئات الآلاف من الليرات السورية، والمفاجأة الأكبر هي أنك أيها المشترك سوف تجبر على دفع قيمة هذه الخدمة مع أنك تلقيت النتائج بعد 36 ساعة من معرفتك لها.

 والمصيبة الكبرى بأنك عندما تراجع الشركة وتطلب أن تتقدم بشكوى وترسل أيميلاً الى الشركة يتضمن شكواك فإنك تتلقى التطنيش الكامل وعدم الرد عليك واغلاق الخط بوجهك من قبل قسم الزبائن يالها من شركة. 

فبضمائركم ماذا يسمى هذا؟؟ هل هو سرقة أم نصب أم احتيال أم تشويه لجهود كل من الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وموقع بكالوريا ووزارة التربية.....

نعم لقد قامت هذه الشركة بكل ذلك، الأهم هو تشويهها للجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المذكورة أنفاً. 

يرجى من كل المعنيين العمل على اصلاح  هذا الخلل الذي أراه كبيراً والقيام بمحاسبة هذه الشركة على فعلتها الشنيعة تلك، شاكرين لكم تفهمكم و شكراً.

 

 ■ طالب من حمص