طلاب التعليم المفتوح يحتجون، والكلية «تطنّش»

قدم طلاب التعليم المفتوح عريضة لجريدة «قاسيون» لنشرها على إحدى صفحاتها، بعد أن صمت الكلية آذانها عن جميع مطالب الطلاب، ولم تعط بالاً حتى لعريضتهم الممهورة بعشرات التواقيع..

العريضة التي ننشرها اليوم، قد ذيلت بتوقيع /65/ طالباً من قسم الإعلام - السنة الرابعة، يطالبون فيها بإعادة تصحيح (مادة) «الأفلام التسجيلية والوثائقية» التي يدرسها الدكتور لؤي الزعبي، وذلك نظراً للظلم الذي لحق بهم بسبب سوء التصحيح.

راجين من الكلية أخذ العريضة بعين الاعتبار كوثيقة، والاهتمام بفحواها والمتابعة الجادة لمضامينها التي يُرجى أن تعيد الحق لأصحابه.

من الجدير ذكره أن هذه العريضة تم تصويرها عدة نسخ، وجرى إرسالها إلى جهات مسؤولة عدة، منها مكتب السيد رئيس الجمهورية ومكتب السيد وزير التعليم العالي ومكتب فرع الحزب لجامعة دمشق ومكتب رئيس جامعة دمشق ومكتب عميد كلية الآداب والاتحاد الوطني لطلبة سورية.

وذكر أحد الطلاب بأن وضعهم الحالي يشبه كثيراً ما حصل لطلاب كلية العلاقات الدولية والدبلوماسية، الذين قدموا منذ فترة اعتراضاً حول تسرب أسئلة الامتحان، ووقتها جرت محاسبة المسؤولين عن ذلك.

يذكر أنه في الفصل الأول، كان طلاب القسم نفسه (قسم الإعلام) قد قدموا عريضة بخصوص إحدى المواد، وفعلاً تم إعادة التصحيح للمادة وإعفاء مدرسها من مهامه، وما تزال التحقيقات في المسألة قائمة حتى الآن.

وبخصوص العريضة الحالية يقول أحد الطلاب: لقد مر على طلبنا أكثر من أسبوعين، ولم نلق الجواب الشافي بإعادة التصحيح، ويبدو أن هناك تواطؤاً من قبل مدرس المادة واللجنة التي تشكلت لإعادة التصحيح، لأن الأمور تمشي على أكثر من الهادئ.

أما آخر فقال: إن رئيس الجامعة، كان تجاوبه أكثر من رائع، إلا أن وكيل الجامعة لشؤون الطلاب كان يماطل كثيراً وراح يطالبهم بإغلاق الموضوع وإعادة الامتحان في المادة، وبعدها لكل حادث حديث!!

قاسيون تضم صوتها لأصوات الطلاب، وتطالب معهم بإعادة التصحيح، وعبر لجنة جدية تماماً وبأسرع وقت، وخاصة أنه لم يتبق للتسجيل في الفصل الثاني سوى عشرة أيام فقط، وليأخذ كل ذي حق حقه، ولتكون الواقعة عبرة لمن اعتبر.

نص العريضة

نحن طلاب السنة الرابعة من قسم الإعلام التعليم المفتوح، نرجو إعادة تصحيح مادة الأفلام التسجيلية والوثائقية، وذلك نظراً للظلم الذي لحق بنا بسبب سوء التصحيح.

نرجو منكم الأخذ بهذه الوثيقة بعين الاعتبار والاهتمام بها والمتابعة الجادة التي تعيد الحق لأصحابه.

دمتم ذخراً للطلاب المظلومين وشكراً لمساعدتكم

ـ مكتب السيد الرئيس بشار الأسد المحترم

ـ مكتب السيد وزير التعليم العالي المحترم

ـ مكتب فرع الحزب بجامعة دمشق

ـ مكتب رئيس جامعة دمشق المحترم

ـ مكتب عميد كلية الآداب

ـ الاتحاد الوطني لطلبة سورية

آخر تعديل على الإثنين, 14 تشرين2/نوفمبر 2016 12:19