معلمون بالقوة!!

مدرسة التوتة ومدرسة الحاكورة الواقعتان في سهل الغاب بمحافظة حماة، لهما مع البيروقراطية والاهتلاك الإداري تاريخ طويل، فبعد تغيرات جرت في مدرسة التوتة منذ عدة أعوام، حيث تم استبدال المدير، كلّف أمين المكتبة بالإدارة، ولكن الأخير تغيب عن المدرسة نهائياً، وأصبح «شاويش» ورشة عمل، وأحد المعلمين أصبح أمين سر، والمدرسة على هذه الحال منذ عام 2002، أي ما تزال بلا مدير معيّن رسمياً يسيّر شؤونها بالشكل المطلوب..

أما المضحك المبكي الذي جرى مطلع هذا الموسم الدراسي، هو فرض أربعة معلمين حصلوا على الشهادة الثانوية هذا العام على مدرسة التوتة ومدرسة الحاكورة!! حيث توزعوا بالتساوي على كلتا المدرستين: اثنان في مدرسة الحاكورة، واثنان في مدرسة التوتة، والأخطر أنهم سيقومون بتعليم تلامذة الصف الأول والصف الثاني، دون أن يكون لأي منهم خبرة في التعليم، حيث لا يوجد عند أحد منهم ساعة تدريس واحدة.

وبالرغم من احتجاج مدير مدرسة الحاكورة ورفضه هذا التعيين ومراجعته المستمرة لمديرية التربية بحماة والموجة التربوي والمسؤولين الحزبيين في المحافظة، إلا أن الأمر أصبح نافذاً وأصر السيد مدير التربية على تعيينهما بحجة أنهما موصى بهما بقوة، كونهما من أقرباء السيد وزير التربية.

يصرخ مدير مدرسة الحاكورة الأستاذ (تامر عليوي): يا عالم، يا ناس، يا هو.. أخبروا الصحافة.. أخبروا العالم.. لا نريد تعيين هؤلاء المعلمين في مدرستنا.. لأننا لا نريد الفشل لأبنائنا، وأنا مستغرب جداً من مديرية التربية، إذ أن هناك قرارات تمنع تعيين الوكلاء في منطقة الغاب، فكيف تم تجاوزها بهذه البساطة كرمى لعين أشخاص غير كفوئين؟؟.

آخر تعديل على الجمعة, 02 كانون1/ديسمبر 2016 17:00