الإرهاب.. تصعيد جديد

الإرهاب.. تصعيد جديد

شهدت العديد من المناطق السورية مؤخراً، المزيد من التوتر، ذهب ضحيته العشرات ونقلت وسائل الإعلام أخباراً عن مقتل 16 شخصا على الأقل وإصابة آخرين يوم الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول في مدينتي دمشق واللاذقية نتيجة سقوط قذائف هاون على العاصمة وانفجار سيارة مفخخة في أحد أحياء مدينة اللاذقية الساحلية.
 وكانت  قذيفتا هاون سقطتا على كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية (الهمك) وسط العاصمة، مما أدى إلى مقتل طالبين اثنين وإصابة أكثر من 14 آخرين معظمهم طلبة جامعيون.

وقال طلاب جامعيون،  إن الامتحانات في الكلية جراء سقوط القذائف عليها، بينما سمع دوي انفجار في حي عش الورور عند أطراف العاصمة، يعتقد أنه ناجم عن سقوط قذيفة هاون أيضاً.
 وكانت مصادر رسمية قد قالت، إن أربع قذائف هاون سقطت على الأحياء السكنية في مدينة جرمانا مما تسبب بوقوع ثلاثة ضحايا وإصابة 15 بجروح ووقوع أضرار مادية لعدد من السيارات والمحال التجارية.
كذلك جرى استهداف ضاحية حرستا على المدخل الشمالي لمدينة دمشق بـ17 قذيفة تسببت بأضرار مادية لعدد من المنازل والمحال التجارية دون وقوع إصابات.
أما في اللاذقية فأكدت وسائل إعلام رسمية مقتل 10 أشخاص وإصابة 25 آخرين جراء تفجير سيارة مفخخة فى ساحة الحمام على أطراف المدينة الساحلية.
وحسب وكالات الأنباء، أن السيارة التي استخدمت في التفجير الإرهابي، كانت مركونة في ساحة الحمام على أطراف المدينة. 
هذا ويرى المتابعون أن بعض الجماعات المسلحة، تحاول في الفترة الأخيرة تصعيد الموقف أكثر فاكثر، لتحقيق جملة أهداف، وخصوصاً توتير الأجواء رداً على النشاط الدبلوماسي الجاري بهدف إحياء مسار جنيف، الخاص بايجاد  حل سياسي للازمة السورية.

وكالات - قاسيون