تفجيرات إرهابية في مدينة الحسكة

تفجيرات إرهابية في مدينة الحسكة

تعرضت مدينة الحسكة إلى 3 هجمات وتفجيرات إرهابية بسيارات مفخخة يومي 14 – 15 أيلول ذهب ضحيتها 30 شهيدا ًوعشرات الجرحى، التفجير الأول استهدف مركز الأساييش «شرطة محلية»، في حي خشمان بشاحنة مفخخة والتفجيران الثاني والثالث استهدفا مركز البريد ومركزاً للدفاع الوطني وسط المدينة. حسب وكالات أنباء وحدث تفجير رابع بسيارة مفخخة في حي المشيرفة يوم 16 أيلول استهدف مركز العلاقات للـ ypg  .  كم أوردت وسائل إعلام عديده..

و في 17 ايلول الجاري حدث تفجير كبير  في حي مساكن المحطة بسيارتين مفخختين ذهب ضحيته 7 شهداء و 21 جريحاً بالإضافة إلى تدمير وتضرر أبنية كثيرة من مساكن محطة القطار ومساكن البلدية ومدرسة الشهيد إدوار إيواس حسب قناة الميادين وتضاربت الأرقام الحقيقية حول عدد الشهداء ووصلت حسب مواقع أخرى إلى 17 شهيداً وما هي إلا لحظات حتى وجد بعض أهالي الحيين أنفسهم مشردين بعد أن سويت منازل بعضهم بالأرض،  فيما راحوا يبحثون بين الأنقاض عن أطفالهم وعائلاتهم لينقذوا من نجا من الموت.

وفي السياق نفسه تم تفكيك شاحنة مفخخة في حي الصالحية كما فككت القوى الأمنية صهريجاً مفخخاً كان مركونا في  وسط المدينة، وتم إعتقال ارهابيين كانوا يضعون أحزمة ناسفة.

كل ذلك في ظل عدم اهتمام الجهات الرسمية، وتبيان عجزها عن منع حدوث مثل هذه الجرائم، رغم الإجراءات الأمنية المشدده، التي تعرقل حركة نقل المواطنين والسلع الضرورية، حيث لم تتجاوز الجانب البرتوكولي، واقتصرت على زيارات رسمية من السلطات المحلية، إلى بعض مواقع التفجيرات كما قال العديد من أبناء المدينة.