عمال وموظفون في السكك الحديدية بلا رواتب منذ سنة!

عمال وموظفون في السكك الحديدية بلا رواتب منذ سنة!

 

الاستهتار الحكوميّ بأوضاع العاملين، ظاهرة عامة في مختلف القطاعات والمؤسسات والدوائر، ولكن يصل في بعض المؤسسات إلى حد اللامعقول الذي لا يقبله منطق، أو عقل، أو شخص يتمتع بحس وطنيّ وإنسانيّ، والأنكى أن تأتيّك كل الذرائع والحجج بطريقةٍ سخيفةٍ، بحيث يعجز أصحاب القرار عن تسويق أيّة حجة منها!.

 مختصر الحكاية: إن موظفيّ وعمال المؤسسة العامة للخطوط الحديديّة السوريّة،  لم تصرف رواتبهم منذ سنة حتى تاريخ نشر المقال،  ودون وجود أيّة تبريرات أو توضيحات مقنعة حين السؤال عن الأسباب..  

يؤكد جميع العاملين أنها ليست المرة الأولى التي تتأخر فيها المؤسسة عن دفع رواتب موظفيها على طول الشبكة، إذ وردت سابقاً شكاوى بأعدادٍ متواترة كانت بتاريخ 9\3\2014 في العدد 644، وبتاريخ 16\3\2014 بالعدد 645، وبتاريخ 16\10\2014 بالعدد 675، وكانت التبريرات حينها بسبب المناقلات والتحويلات وغيرها من الإجراءات الروتينية، دون صدور تصريحٍ رسميّ عن أسباب هذا التأخير.
إننا نعيد كتابة المشكلة مجدداً لنضع وزارتيّ النقل والمالية وإدارة المؤسسة أمام المساءلة، وضرورة التوضيح عن خلفية هذا التأخير، والعمل على وجه السرعة لحلها مع القليل من التفكير بمصير هؤلاء العاملين الذين يعيشون في ظروفٍ صعبة للغايّة.
فهل سأل أحد منهم عن حالهم، وقد طال الإهمال مصدر رزقهم الوحيد، في ظل واقع اقتصاديّ مأزوم قضى على الرواتب من الأسبوع الأول؟ فكيف الحال دونه!!.