السفير الامريكي يهرب من المطعم!

في إطار ردود الفعل الشعبية على المواقف العدوانية  للولايات المتحدة الامريكية من العراق والداعمة للعصابات الصهيونية، وفي اشارة الى رفض التهديدات الامريكية لكل من سورية ولبنان، نظمت لجنة العمل الوطني لنصرة فلسطين في مدينة حلب تظاهرة ضمت العشرات من اعضاء اللجنة امام مطعم  «السيسي» (وهو احد مطاعم المدينة القديمة) خلال مادبة غداء اقامها السفير الامريكي في سورية لكبار التجار والصناعيين في مدينة حلب.

وقد رفع المتظاهرون لافتات باللغتين الانكليزية والعربية وارتدوا الكوفية الفلسطينية منددين بالعدوان الامريكي على العراق وحمل بعضها عبارات مثل (سورية لن تركع - شارون وبوش مجرمان - لالقتلة الاطفال - القدس عربية - قاطعوا المصالح الامريكية...) كما رفع المتظاهرون الاعلام الوطنية السورية والفلسطينية والاعلام السوداء (في اشارة الى المجازر الصهيونية اليومية في الأراضي الفلسطينية) ولدى مغادرة سفير دولة الارهاب العالمي وضيوف مائدته..  هتف المحتشدون ضد العدوان الامريكي على العراق وضد السوريين الذين استضافهم السفير الامريكي على مادبته.. وقد حاول بعض المتظاهرين اقناع صاحب المطعم بطرد السفير الامريكي من مطعمه (كما فعلت السيدة مجد نيازي طباع في مدينة دمشق عندما طردت القنصل الامريكي من مطعمها «أوكسجين» سابقاً)، لكن صاحب المطعم اعتذر متحجاً «بان اللقاء رسمي وليس بوسعه الغاءه»!!..

وقد أُجبر «سعادة» السفير وضيوفه على الهروب من أحد الأبواب الجانبية من معرض للتحف يتبع للمطعم..

وبالمناسبة.. فإن من بين المدعوين الى مائدة السفير الامريكي الى مطعم «السيسي» أعضاء من غرفتي الصناعة والتجارة في مدينة حلب اضافة الى كبار الصناعيين في المدينة الذين تعرضوا لنقد لاذع من المتظاهرين لقبولهم الجلوس الى مائدة السفير الامريكي ممثل دولة القتل والارهاب العالمي، في الوقت الذي تطلق فيه الإدارة الأمريكية التهديد والوعيد لكل من سورية والعراق.. وتدعم بشكل سافر المجازر الدموية التي يرتكبها السفاح شارون بحق الشعب الفلسطيني وانتفاضته الباسلة..

 

صحيح.. «هلي استحوا ماتوا»!!..