بلاغ

عقدت اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين اجتماعها الدوري يوم الجمعة 26/8/2005 في دمشق..

بعد إقرار أعمال الاجتماع الذي أداره الرفيق د.نعمان أبو فخر استمعت اللجنة إلى التقارير المقدمة من مكتب المتابعة وهي:

- تقرير حول آخر المستجدات السياسية قدمه الرفيق حمزة منذر.

- تقرير حول وحدة الشيوعيين السوريين قدمه الرفيق قدري جميل.

- تقرير حول عمل مكتب المتابعة بين اجتماعي اللجنة الوطنية قدمه الرفيق علاء عرفات.

أكد الاجتماع على خطورة الأوضاع التي تعيشها منطقتنا وانعكاساتها على بلادنا في ظل التهديدات الأمريكية ـ الصهيونية ضد سورية، وفي ظل خطورة ازدياد قوة وتأثير قوى الفساد الكبيرة، والنهب الداخلي، والذي دون اجتثاثه من جذوره لايمكن التقدم على أية جبهة من جبهات العمل الوطني والاجتماعي ـ الاقتصادي والديمقراطي.

طالب الاجتماع بتسريع العمل نحو إنجاز وحدة الشيوعيين السوريين وصولاً إلى استعادة الدور الوظيفي ـ التاريخي للحزب الشيوعي السوري وتفعيل الحوار الوطني بين جميع القوى الوطنية وصولاً إلى تعزيز الوحدة الوطنية وإقامة جبهة وطنية شعبية ديمقراطية على الأرض لمواجهة العدوان المرتقب وبذات الوقت لتأمين حملة وطنية في البلاد ضد الفساد عبر لجان شعبية في جميع المحافظات.

كما طالب الاجتماع بتسريع وتفعيل «الوثيقة الوطنية» التي أطلقتها « لجنة المبادرة للحوار الوطني» بتاريخ 21/5/2005. واعتبر الاجتماع أن التأخير في إطلاق الوثيقة وتفعيلها على مستوى البلاد ليس فقط يضعف الوحدة الوطنية ومناعة الوطن، بل يخدم أعداء الخارج والداخل في هذا الظرف الدقيق والخطير.

قيم الاجتماع عالياً تجربة الانتخابات عشية الاجتماع الوطني الخامس لوحدة الشيوعيين السوريين الذي اتخذ قراراً بانتخاب جميع مندوبي الاجتماع الوطني السادس والتهيئة لتلك الانتخابات منذ الآن.

 

أنجز الاجتماع جدول أعماله وأقر التقارير المقدمة إليه بالإجماع.