«حماية سماء موسكو من الأشباح الأمريكية»

نقلت وكالة نوفوستي عن القائد العام للقوات الجويةِ الروسية الفريق أول الطيار الكسندر زيلين إعلانه أن المنظومة الصاروخية  «اس 400» المتطورة المضادة لأسلحة الجو ستقوم بحماية أجواءِ موسكو وأن أفواجاً عسكرية عديدة سوف تتزود بها.

وأضاف أن قوات الدفاع الجوي التابعة لقيادة المهمات الخاصة ستتسلم المزيدَ من منظومات هذه الصواريخ موضحاً أن مهمتها ستكون حمايةَ سماءِ العاصمة الروسية وأجواء المناطق الصناعية وسط البلاد. وتعتبر منظومة «اس 400» الأكثر تطوراً في العالم وهي قادرة ٌعلى التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية بما فيها طائرة الشبح الشهيرة كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها.

وعلى صعيد آخر صرح رئيس هيئة التعاون العسكري الفني الروسية ميخائيل دميترييف بأنه من المنتظر أن يبلغ حجم مبيعات الأسلحة الروسية 8.5 مليار دولار خلال عام 2008 (مقابل 7.5 مليار دولار في العام السابق). وستحتضن العاصمة الروسية موسكو معرضاً جديداً للأسلحة خلال الفترة من 21 إلى 24 آب. وينُتظر أن تشارك في هذا المعرض 450 شركة من روسيا و50 شركة من 25 دولة أخرى. وسيضم المعرض أكثر من 8000 معروض من بينها ما لم يعرض من قبل مثل عربة الإنزال «ب إم د 4» وناقلة الجنود المدرعة «ب ت ر 90» وكلتاهما من إنتاج روسيا.

آخر تعديل على الإثنين, 05 كانون1/ديسمبر 2016 23:41