روسيا تعلن إجراء اختبار مفاجئ شامل لجهوزية قواتها

روسيا تعلن إجراء اختبار مفاجئ شامل لجهوزية قواتها

أخطرت موسكو رسمياً منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بقيام القيادة العسكرية الروسية بإجراء اختبار مفاجئ شامل لجهوزية قوات المنطقة العسكرية المركزية في أراضيها في الفترة من 21 لغاية 28 حزيران/يونيو الحالي.

وقد أعلن وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو، السبت 21/6/2014، أن القائد العام للقوات المسلحة الروسية رئيس الدولة فلاديمير بوتين قرر اجراء اختبار مفاجئ وشامل لجهوزية قوات المنطقة العسكرية المركزية في روسيا الاتحادية.

وقال شويغو في اجتماع بوزارة الدفاع الروسية إنه "حسب تعليمات القائد العام تم إعلان حالة التأهب التام ابتداء من الساعة الـ11 من صباح اليوم لقوات المنطقة العسكرية المركزية".

وأوضح شويغو أن إجراءات الاختبار والتفقد ستستمر لغاية يوم الثامن والعشرين من يونيو/حزيران الحالي ، وستشمل أكثر من 65 ألف عسكري. وستشارك في فعالياتها أكثر من 180 طائرة حربية وحوالي 60 مروحية، ونحو 5500 قطعة من السلاح والعتاد. 

وأضاف أنه في الإطار نفسه سيتم نقل الفرقة الـ98 للمظليين لمسافة 1500 كيلومتر من موقع مرابطتها الدائمة في مقاطعة إيفانوفو إلى مقاطعة تشيليابينسك لإنزالها في ميدان "تشيباركول" جواً بالمظلات.