السلطة الفلسطينية تتوجه لمجلس الأمن لوضع حد لاعتداءات الاحتلال ضد الفلسطينيين

السلطة الفلسطينية تتوجه لمجلس الأمن لوضع حد لاعتداءات الاحتلال ضد الفلسطينيين

قررت قيادة السلطة الفلسطينية التوجه إلى مجلس الأمن الدولي والمنظمات الدولية من أجل حماية الشعب الفلسطيني، ووضع حد لاعتداءات جيش الاحتلال التي يتعرض لها الفلسطينيون منذ 10 أيام بعد اختفاء ثلاثة مستوطنين قرب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأكدت القيادة في بيان لها أنها تجري اتصالات مكثفة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لوضع حد للعدوان الإسرائيلي المستمر.

واستنكرت القيادة ما وصفته بـ "العدوان الإسرائيلي المفتوح والعقوبات الجماعية التي ينفذه الجيش الإسرائيلي في جميع الأرض الفلسطينية، الذي أسفر حتى الآن عن ارتكاب عدد لا يحصى من الجرائم والانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاته".

وقالت "إن العدوان الإسرائيلي المتمادي منذ عدة أيام من أعمال قتل أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين، وانتهاك حرمة المنازل واقتحام المؤسسات والجمعيات والجامعات واعتقال المئات وإعادة اعتقال من تم إطلاق سراحهم وفق الاتفاقات بذريعة البحث عن المستوطنين المفقودين الثلاثة ما يعني أن الحكومة الإسرائيلية تدفع الوضع باتجاه المزيد من التأزم والانفجار".

يشار إلى أن جيش الاحتلال قتل فجر اليوم مواطنين اثنين في الضفة الغربية بعد اندلاع مواجهات في مدنها فيما شنت طائراتها الحربية سلسلة غارات على أهداف في مناطق مختلفة بقطاع غزة.