"جمهورية دونيتسك الشعبية": لا نعلم مكان وجود المراقبين الأوروبيين الـ4

"جمهورية دونيتسك الشعبية": لا نعلم مكان وجود المراقبين الأوروبيين الـ4

قال دينيس بوشيلين أحد رؤساء حكومة "جمهورية دونيتسك الشعبية" إنه لا تتوفر لدى سلطات الجمهورية أية معلومات حول مكان وجود المرقبين الأربعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأضاف يوم الأحد 1 يونيو/حزيران: "ليسوا عندنا". من جهته قال العمدة الشعبي لمدينة سلافيانسك فياتشيسلاف بونوماريوف في وقت سابق من هذا اليوم أنه لا تتوفر لديه أيضا أية معلومات حول مصير المراقبين الـ4 لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا الذين تم فقدان الاتصال معهم مساء يوم الاثنين في طريقهم من مدينة لوغانسك الى سلافيانسك.

وأضاف: يمكنني القول حاليا إن مراقبي منظمة الامن والتعاون في أوروبا ليسوا موجودين في سلافيانسك". وأوضح أنه توجد لديه معلومات أخرى تقول إنه تم إطلاق سراح مجموعة تضم 11 شخصا من مراقبي المنظمة الذين تم فقدان الاتصال معهم يوم الأربعاء. وكانت وسائل الإعلام نقلت سابقا عن بونوماريوف أنه تم إطلاق سراح كافة مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في مقاطعة دونيتسك، غير أنها فسرت أقواله بشكل خاطئ.

يذكر أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا أعلنت يوم الثلاثاء عن اختفاء مجموعة من مراقبيها مساء الاثنين. وأوضحت أنه تم فقدان الاتصال مع المجموعة التي تتضمن مواطنين من الدانمارك وتركيا وسويسرا وإستونيا بعد احتجازها في نقطة تفتيش في المقاطعة. كما اختفت مجموعة أخرى من مراقبي المنظمة يوم الأربعاء بالقرب من مدينة شاختيورسك شرق أوكرانيا. لكنهم عادوا مساء اليوم نفسه إلى دونيتسك بأنفسهم.