لقاء بوغدانوف-جميل يبحث آخر التطورات وأهمية الاستئناف المستعجل لاجتماعات اللجنة الدستورية

لقاء بوغدانوف-جميل يبحث آخر التطورات وأهمية الاستئناف المستعجل لاجتماعات اللجنة الدستورية

نشرت وزارة الخارجية الروسية اليوم الثلاثاء 9 نيسان 2024، خبراً صحفياً عن لقاء الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي السيد ميخائيل بوغدانوف مع ممثل قيادة جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة، رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، أمين حزب الإرادة الشعبية، الدكتور قدري جميل. وفيما يلي نص الخبر:

«في 9 نيسان/أبريل، استقبل الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، ممثل قيادة جبهة التغيير والتحرير السورية المعارضة، رئيس منصة موسكو للمعارضة السورية، قدري جميل.

وجرى خلال المحادثة تبادل متعمق لوجهات النظر حول تطور الوضع في سورية وما حولها، بما في ذلك على ضوء الضربة الجوية (الإسرائيلية) مؤخراً على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، والمحفوفة بعواقب خطيرة للغاية عبر جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

كما تمت مناقشة مسألة تعزيز التسوية السياسية في الجمهورية العربية السورية بناءً على قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، بما في ذلك أهمية الاستئناف المستعجل لاجتماعات اللجنة الدستورية السورية».

المصدر: الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية

آخر تعديل على الثلاثاء, 09 نيسان/أبريل 2024 17:23