إعلام الاحتلال: جيشنا انسحب من خان يونس دون تحقيق أهدافه

إعلام الاحتلال: جيشنا انسحب من خان يونس دون تحقيق أهدافه

نشرت صحيفة هآرتس التابعة لإعلام الاحتلال، اليوم الإثنين أن الجيش "الإسرائيلي" سحب قواته من خان يونس جنوب قطاع غزة ليلة السبت دون تحقيق أهدافه الأساسية، وأكدت أن النصر الذي يسعى إليه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "ليس قريبا" كما يصفه.

وأضافت الصحيفة أن جنود الاحتلال يغادرون الجزء الجنوبي من غزة، والكيان ليس أقرب بكثير من تحقيق أهداف الحرب، ويجب عليها الآن مواجهة المزيد من الاعتراضات من الغرب.

وبحسب الصحيفة، لم يعد لدى جيش الاحتلال أي قوات برية في جنوب قطاع غزة. ولا يزال أحد فرق اللواء القتالية في الممر الذي يفصل شمال غزة عن جنوب غزة. وهناك عدد قليل من الألوية الأخرى المتمركزة خارج غزة وستدخل حسب الحاجة.

ويسلط جيش الاحتلال، ونتنياهو، الضوء الآن على إنجازات حملة خان يونس متمثلة -كما يزعمون- بتدمير جزء كبير من كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في تلك المنطقة.

وتشير الصحيفة إلى أنه حتى الآن، لم يتحقق الهدفان الرئيسيان لعملية خان يونس. ولا يزال اثنان من كبار مسؤولي حماس في غزة، يحيى السنوار ومحمد الضيف، طليقين. كما لم يحدث أي انفراج في استعادة "الإسرائيليين" الأسرى في غزة، باستثناء إنقاذ اثنين منهم في رفح قبل شهرين.

وتقول الصحيفة، إن جيش الاحتلال والشاباك وجدا أنفاقا اختبأ فيها السنوار أثناء الحرب. وفي تلك الأنفاق وجدوا مراكز قيادة حماس، ووثائق السنوار الشخصية والعتاد. ومنذ ذلك الحين، يبدو أنه كان يتحرك بين مخابئ أخرى في مجمعه العميق تحت أرض خان يونس، وفق الصحيفة.

وذكرت الصحيفة "نحن لسنا على بعد خطوة واحدة من النصر"، كما ادعى نتنياهو مرة أخرى الأحد الماضي دون أي أساس في الواقع، وهو ما أثار استياء الضباط والجنود الذين، بغض النظر عن آرائهم السياسية، يمكنهم اكتشاف الخداع، وفق قول الصحيفة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات