حماس تدعو لإضافة بيان الانتهاكات ضد نساء غزة والضفة إلى ملف المحاكمة الدولية للاحتلال

حماس تدعو لإضافة بيان الانتهاكات ضد نساء غزة والضفة إلى ملف المحاكمة الدولية للاحتلال

علقت حركة المقاومة الإسلامية حماس على البيان الصادر عن مجموعة خبيرات من الأمم المتحدة بشأن انتهاكات وجرائم الاحتلال بحق نساء فلسطينيات في غزة والضفة الغربية.

وقالت الحركة إن "البيان الصادر عن مجموعة من الخبراء الأمميين، والذي وثّق الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان التي تتعرض لها النساء والفتيات الفلسطينيات على وجه التحديد في قطاع غزة والضفة الغربية، هو تأكيد ودليل إضافي على جريمة الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال بقيادة مجرم الحرب نتنياهو وجيشه النازي ضد شعبنا الفلسطيني".

وتابعت: "ما ذكره البيان من صنوف وأشكال الانتهاكات التي تتعرض لها الفلسطينيات من قبل جيش الاحتلال مثل؛ عمليات الإعدام، والاعتقال التعسفي، والضرب المبرح، والحرمان من الطعام والدواء أثناء الاعتقال، عدا عن التهديد بالاغتصاب والإهانات أثناء التحقيق، يستدعي فتح تحقيق دولي مع هذا الكيان المارق لمحاسبته وقادته على جرائمهم الوحشية".

وأضافت الحركة: "ندعو لاعتماد البيان كوثيقة إضافية ضمن ملف الدعوى المرفوعة أمام محكمة العدل الدولية للنظر في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني".

يجدر بالذكر بأن مجموعة من الخبيرات الأمميات المستقلات أصدرت بياناً يتحدث عن انتهاكات صارخة لجيش الاحتلال ضد النساء والفتيات الفلسطينيات في غزة والضفة العربية بينها القتل والاعتقال والاغتصاب أو التهديد به، والحرمان من أبسط الحقوق والحبس في أقفاص تحت المطر، وغيرها من ممارسات وحشية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات