المقاومة العراقية توثّق استهدافها لقاعدة الاحتلال الأمريكي بحقل العمر

المقاومة العراقية توثّق استهدافها لقاعدة الاحتلال الأمريكي بحقل العمر

نشر الإعلام الحربي في "المقاومة الإسلامية في العراق" مقطع فيديو يظهر "مشاهد من استهدافها لقاعدة الاحتلال الأمريكي في "حقل العمر النفطي" في سورية".

وصدر ليل يوم الأحد عن "المقاومة الإسلامية في العراق" بيان جاء فيه: "استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونُصرة لأهلنا في غزة، ورداً على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق اليوم الأحد بواسطة الطيران المسيّر، قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بالعمق السوري، وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".

ويوم السبت، أكدت "المقاومة الإسلامية في العراق" استهداف قاعدتين أمريكيتين في العراق وسورية عقب أقل من 24 ساعة من شن الولايات المتحدة ضربات انتقامية على مناطق في البلدين العربيين.

في حين كانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت فجر يوم السبت، شن غارات جوية في العراق وسورية ضد أهداف قالت إنها "مرتبطة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات مسلحة تابعة له".

وبحسب بيان القوات العسكرية الأمريكية فإنها ضربت أكثر من 85 هدفاً مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة، واستخدمت الغارات الجوية أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه.

وكانت السلطات الأمريكية قالت في وقت سابق إنّ القوات الأمريكية في الأردن تعرضت لهجوم من قبل المقاومة الإسلامية العراقية، وبحسب البنتاغون، فقد أسفرت هذه الضربة عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة أكثر من 40 آخرين.

وبحسب قناة "سي بي إس"، وافقت الإدارة الأمريكية، كإجراء انتقامي، على خطط ضرب أهداف إيرانية وأفراد عسكريين مما هو متمركز في العراق وسورية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات