برنامج الأغذية العالمي يقطع مساعداته الغذائية عن سورية

برنامج الأغذية العالمي يقطع مساعداته الغذائية عن سورية

نقلت وكالة رويترز اليوم الإثنين بأنّ برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة سوف يوقف المساعدات الغذائية في كافة أنحاء سورية.

وبحسب رويتر، فإن المساعدات الغذائية من برنامج الأغذية العالمي سوف تنتهي في أنحاء سورية في يناير/كانون الثاني بسبب ما قيل إنها "أزمة التمويل التي قلّصت بالفعل برنامج المساعدات في البلد الذي دمرته الحرب".

وقالت المنظمة إنّ المستوى القياسي للاحتياجات الإنسانية على مستوى العالم يعني أن الجهات المانحة لها "غير قادرة على تقديم المستوى نفسه من الدعم".

وفي سبتمبر/أيلول، حذّر مسؤولو برنامج الأغذية العالمي من أنه يحتاج إلى 134 مليون دولار لتوفير المساعدات الغذائية للأشهر الستة المقبلة لمكافحة الجوع وسوء التغذية لدى 3.2 مليون شخص في سورية. وفي السنوات السابقة، قامت المنظمة بإطعام 5.5 مليون شخص.

وتقول هيئة الغذاء التابعة للأمم المتحدة إنّ أكثر من 12 مليون سوري يقعون في قبضة الجوع في سورية.

ولكن برنامج الأغذية العالمي قال إنه رغم ذلك سيواصل دعم الأسر المتضررة من الكوارث الطبيعية من خلال برامج أصغر إلى جانب الحفاظ على بعض خطط تغذية الأطفال ودعم سبل عيش المزارعين.

وعلى مدى السنوات العشر الماضية، قال برنامج الأغذية العالمي إنه أنفق 3 مليارات دولار على تسليم 4.8 مليون طن متري من الغذاء وأكثر من 300 مليون دولار من المساعدات النقدية و800 مليون دولار من السلع والخدمات.

معلومات إضافية

المصدر:
رويترز