الخارجية الروسية: المزيد من تسليح المعارضة السورية سيدفع باتجاه الحل العسكري المدمر

الخارجية الروسية: المزيد من تسليح المعارضة السورية سيدفع باتجاه الحل العسكري المدمر

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها الشديد بشأن تسليح المعارضة السورية، مؤكدة أن المزيد من تسليح المعارضة السورية يدفع إلى الحل العسكري المدمر في سورية.

وأكدت الخارجية الروسية يوم الاثنين 24 حزيران 2013 تعليقا على نتائج اجتماع "أصدقاء سورية" في الدوحة أنه من الواضح أن المزيد من الأسلحة التي قد يحصل عليها إرهابيون في النهاية بإمكانه أن يشجع المعارضة نحو الحل العسكري المدمر للبلاد.
وأشارت الخارجية الروسية في بيان صادر عنها إلى ورود أنباء حول زيادة قطر والسعودية إمدادات الأسلحة إلى المعارضة السورية وكذلك تولي خبراء أمريكيين وفرنسيين تدريب مسلحين سوريين في قواعد في تركيا والأردن.
وأكد البيان أن نية دعم المعارضة عسكريا دون قيود تخالف بالكامل مهمة تحقيق حل سياسي بأسرع ما يمكن في سورية. وأعاد البيان إلى الأذهان أن الحكومة السورية قد وافقت على المشاركة في مؤتمر "جنيف - 2" لكن الائتلاف الوطني السوري المعارض وغيره من الجماعات المعارضة لم توافق على المشاركة في هذا المؤتمر دون شروط مسبقة. ودعت الخارجية الروسية كل الأطراف المعنية من جديد إلى التركيز على وقف العنف فورا والتوصل إلى تسوية سياسية على أساس بيان جنيف.

آخر تعديل على الإثنين, 24 حزيران/يونيو 2013 14:53