المقاومة اللبنانية تعلن قصف 3 مواقع للاحتلال بأعداد كبيرة من القذائف

المقاومة اللبنانية تعلن قصف 3 مواقع للاحتلال بأعداد كبيرة من القذائف

أعلن حزب الله عن استهداف مواقع لجيش الاحتلال " الإسرائيلي"، في مزارع شبعا المحتلة، بالصواريخ صباح اليوم الأحد 8 تشرين الأول 2023، بعد نحو 24 ساعة على إطلاق المقاومة الفلسطينية من غزة عملية "طوفان الأقصى" المتواصلة حتى اليوم الأحد.

وقال الحزب، في بيان صحفي، إن مجموعات الشهيد القائد عماد مغنية نفذت هجوماً على ثلاثة مواقع لجيش الاحتلال، في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بالصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية.

وذكر أن المواقع التي هاجمتها المجموعة هي: موقع الرادار وموقع زبدين ورويسات العلم.

وأكد أن المجموعة التي نفذت العملية حققت إصابات مباشرة في الموقع.

وجاء في بيان حزب الله: "على طريق تحرير ما تبقى من أرضنا اللبنانية المحتلة وتضامنا مع المقاومة الفلسطينية المظفرة والشعب الفلسطيني المجاهد والصابر، قامت مجموعات "الشهيد القائد الحاج عماد مغنية" في المقاومة الإسلامية صباح هذا اليوم الأحد الموافق 8 تشرين الأول 2023، بالهجوم على ثلاثة مواقع للاحتلال الصهيوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وهي: موقع الرادار وموقع زبدين وموقع رويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة وتم إصابة المواقع إصابات مباشرة وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم".

وفي وقت لاحق صباح اليوم أضافت قناة المنار بأن مدفعية المقاومة في جنوب لبنان قصفت المواقع "الإسرائيلية" لمدة ساعة فيما استهدف العدو الأراضي الزراعية.

وكان الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي أعلن الأحد، أن المدفعية "الإسرائيلية" قصفت مناطق لبنانية أطلقت منها قذائف، وقال جيش الاحتلال في بيان "هاجمنا بطائرة مسيرة البنية التحتية لحزب الله في مزارع شبعا".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت بأن الجيش دمّر خيمة "حزب الله" التي نصبها قبل بضعة أشهر في "جبل دوف".

ووثّقت مقاطع فيديو متداولة في الإعلام اشتعال النيران في موقع القيادة الصهيونية داخل مزارع شبعا المحتلة.

وفي وقت سابق صباح اليوم قالت قناة المنار إن قوات العدو تستهدف محيط مزارع شبعا بعدد من  القذائف المدفعية. ومن جهته تحدث إعلام العدو عن سقوط 4 قذائف في مزارع شبعا، وتحدث عن أن قذائف هاون أطلقت من جنوب لبنان تجاه مزارع شبعا.

 وتتخوف مستويات أمنية وعسكرية في كيان الاحتلال من دخول جبهات أخرى في عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية يوم أمس.

يجدر بالذكر بأن قائد هيئة الأركان في كتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحماس، محمد الضيف كان قد وجّه صباح أمس السبت خطاباً إبان إعلانه إطلاق المقاومة الفلسطينية لعملية "طوفان الأقصى" قال فيه: "يا إخواننا في المقاومة الإسلامية في لبنان والعراق وسورية واليمن هذا هو اليوم الذي تلتحم فيه مقاومتكم مع مقاومة أهلكم في فلسطين".

وفي وقت لاحق من صباح السبت أصدر حزب الله بياناً قال فيه: "قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان تواكب التطورات الهامة على الساحة الفلسطينية، وتتابع باهتمام بالغ وعلى اتصال مباشر مع قيادة المقاومة الفلسطينية في الداخل والخارج وتجري معها تقييماً متواصلاً للأحداث وسير العمليات، وندعو الاحتلال لقراءة العبر والدروس الهامة التي كرستها المقاومة في الميدان".

وفي مساء السبت قالت مصادر إعلامية "إسرائيلية" إنّ شباناً لبنانيين ألقوا زجاجة حارقة قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية وانسحبوا نحو لبنان.

معلومات إضافية

المصدر:
المنار + قدس الإخبارية
آخر تعديل على الأحد, 08 تشرين1/أكتوير 2023 11:16