وزير الحرب الصهيوني يصف ما يتعرض له الكيان "بحرب استنزاف" من المقاومة وإيران

وزير الحرب الصهيوني يصف ما يتعرض له الكيان "بحرب استنزاف" من المقاومة وإيران

قال وزير الحرب الصهيوني، يوآف غالانت، مساء اليوم الإثنين، إن "كل الخيارات يجب أن تكون على الطاولة لمنع إيران من حيازة سلاح نووي" على حد قوله.

وأوضح غالانت، في تصريحات نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية، أنه "إذا زادت إيران تخصيب اليورانيوم إلى 90%، فستكون لذلك تبعات على الشرق الأوسط"، معتبراً أنها تخوض حرب استنزاف ضد "إسرائيل" عبر ما سماه "وكلائها القريبين من الحدود" في إشارة إلى المقاومة ضد الاحتلال.

وأضاف: "ضاعفنا هجماتنا لمنع محاولات إيران التمركز عسكريا في سورية"، مؤكدا أن "عودة سورية للجامعة العربية لا يعني أي تطور لنا، طالما أنها تستمر في السماح لوكلاء إيران بالعمل على أرضها" بحسب تعبيره.

كما قال وزير الحرب الصهيوني أن إيران تقوم "بإرسال أسلحة إلى الضفة الغربية وقطاع غزة" وتمويل تدريب المقاومين الذين وصفهم وزير حرب الاحتلال "بالإرهابيين" وتوزيعهم على الحدود الشمالية.

وأضاف غالانت أن إيران "حولت سفنا تجارية إلى معسكرات عائمة" لما وصفه أيضاً "بالإرهاب" في مسارات الملاحة البحرية، وأنها تتحرك من أجل خلق واقع جديد عبر من وصفهم "بوكلائها على البحر المتوسط".

وكان موقع "والا" الصهيوني، قد قال إن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن اقترحت على إسرائيل قبل أسابيع قليلة البدء بتنفيذ "تخطيط عسكري مشترك" بخصوص إيران.

ونقل الموقع عن ثلاثة من كبار المسؤولين الأمريكيين ومسؤولين في كيان الاحتلال، قولهم إن هذا الاقتراح غير المسبوق، يمكن أن يطور بشكل كبير التعاون العسكري بين "إسرائيل" والولايات المتحدة.

لكن، وبحسب الموقع، في "إسرائيل" ينظرون إلى الاقتراح الأمريكي بريبة وخوف من أنه اقتراح يهدف إلى "تقييد يدي إسرائيل" فيما يتعلق بالعمليات العسكرية ضد إيران، خاصة فيما يتعلق بالمنشآت النووية.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات