الاحتلال الصهيوني يعتقل نائباً أردنياً بتهمة تهريب أسلحة إلى فلسطين

الاحتلال الصهيوني يعتقل نائباً أردنياً بتهمة تهريب أسلحة إلى فلسطين

زعمت سلطات الاحتلال «الإسرائيلي» يوم الأحد أنها أحبطت «محاولة تهريب أسلحة عبر جسر اللنبي إلى الضفة الغربية كانت بحوزة نائب في البرلمان الأردني».

وزعمت صحيفة يدعوت أحرونوت في معلومات نشرتها أن قوات الاحتلال ضبطت بحوزته حوالي 200 مسدس وبندقية مخبأة في 3 حقائب، متهمة إياه بمحاولة تهريبها للضفة الغربية
في حين قالت مصادر أخرى في الاحتلال إنه «تم ضبط 3 أكياس تضم 12 سلاحاً طويلاً، و270 سلاحاً متعرّجاً، و167 من نوع glock gun، و100 كيلوغرام من الذهب».
وأضافت المصادر أنه لا يتم إجراء تفتيش لأعضاء البرلمان عادة، إلا أنّ معلومات وردت للجمارك بالتفتيش.
وقالت القناة 13 في إعلام الاحتلال بأن «اعتقال النائب الأردني يؤكد مدى كراهية الاحتلال لدى الأردنيين، والنائب المعتقل هو مناصر لحــمــاس» على حد تعبيرها، «وقال سابقاً بأنه يجب تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني بأشياء غير الدواء».
وأصدرت وزارة الخارجية الأردنية مساء الأحد بياناً، علقت فيه على توقيف سلطات الاحتلال «الإسرائيلي» للنائب عماد العدوان.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية سنان المجالي، إن الوزارة وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، تتابع قضية النائب عماد العدوان الذي أوقفته السلطات «الإسرائيلية» للتحقيق معه على خلفية عملية تهريب مزعومة لكميات من السلاح والذهب. وقال المجالي إنّ الوزارة وبالتعاون مع الأجهزة المعنية في المملكة تعمل من أجل الوقوف على حيثيات الموضوع ومعالجته بأسرع وقت ممكن.
وقال قانونيون أردنيون لوسائل اعلام أردنية أن النائب يفقد حصانته خارج البلاد ولذلك سيطبق عليه قانون العقوبات المتَّبع في كيان الاحتلال ما لم يحصل تدخل سياسي.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات