من هي المجموعة «الإندونيسية» التي اخترقت شرطة الاحتلال ووزاراته؟

من هي المجموعة «الإندونيسية» التي اخترقت شرطة الاحتلال ووزاراته؟

ذكرت وسائل إعلامية «إسرائيلية» اليوم الإثنين 17 نيسان 2023 بأنّ مجموعة هاكرز (قراصنة إنترنت) من إندونيسيا، اخترقت المواقع الإلكترونية لعدد من وزارات الاحتلال، واستولت على البيانات، ونشرت جزءاً منها.

وبحسب صحيفة «جيروزاليم بوست» تقول مجموعة القراصنة الإندونيسية التي تطلق على نفسها اسم «VulzSecTeam»، إنها اخترقت وزارات التعليم والصحة والخارجية في كيان الاحتلال، بالإضافة إلى شرطة الاحتلال وشركات الحافلات والقطارات في الأيام الأخيرة.
وبالبحث عن اسم هذه المجموعة على تلغرام، يتبيّن أنّ هناك قناة باسمهم تأسست أمس الأحد 16 نيسان 2023، وفيها حتى الآن أقل من 150 مشتركاً، لكنّها افتتحت منشورات بهاشتاغ «عملية إسرائيل» OperationIsrael أو OpIsrael وبدأت بنشر كميات ضخمة من البيانات لعدد من مؤسسات الاحتلال، بدأتها بما قالت إنها «قاعدة بيانات محطة غاز إسرائيلية». ثم قاعدة بيانات أسطول الحافلات «الإسرائيلي».
بعد ذلك نشرت المجموعة فيديو قصير توضح فيه على ما يبدو خلفيّتها الإيديولوجية، والتي ركزت فيها برسالة مكتوبة على أن نشاطها هذا «لا يتعلق بالدين، بل بالإنسانية. في الدين نحن محايدون ونؤمن بدين بعضنا. لكن من ناحية الإنسانية سنكون في الطليعة!» بحسب رسالة المجموعة المنشورة كوصف للفيديو. بينما أظهر الفيديو مشاهد من تجوّل قوات الاحتلال «الإسرائيلي» وشرطته في المسجد الأقصى والقدس المحتلة بأسلوب يتضح منه أنّ المجموعة الإندونيسية تنتقد انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين.
بعد ذلك نشرت المجموعة الإندونيسية بيانات متنوعة قالت إنها قرصنتها من الاحتلال، بما في ذلك لقطات من كاميرات مراقبة من داخل ما يبدو مقرات أو مبانٍ رسمية تابعة للاحتلال يظهر عليها التوقيت 11:53 صباح الأحد 16 نيسان 2023.
بعد ذلك أعلنت المجموعة أن الهدف التالي «السكك الحديدية الإسرائيلية»، وبعد أقل من ساعة نشرت ما قالت إنه ملف «قاعدة بيانات السكك الحديدية الإسرائيلية، تسرّب من قبل VulzSecTeam»، مرفقة بـملف «قاعدة بيانات جدول قطار إسرائيل» وكلاهما قابلان للتحميل من روابط إنترنت نشرتها المجموعة.
بعد ذلك نشرت المجموعة ملف قاعدة بيانات تتعلق بالسيارات التابعة لشرطة الاحتلال وأرقامها وبعض أوصافها، مع تعليق ساخر يقول «شرطة جمهورية إسرائيل تختطف!» على حد تعبير المجموعة الإندونيسية.
ثم ختمت منشوراتها الأحد بإعلان أن هدفها التالي بالاختراق هو «وزارة الصحة الإسرائيلية»، لتعلن صباح الإثنين أنّها اخترقتها، وتنشر بيانات قالت إنها لاختبارات كوفيد-19 في كيان الاحتلال منها ما يعود إلى النصف الأول من عام 2021.
وكان آخر ما نشرته المجموعة الإندونيسية حتى حوالي التاسعة صباح اليوم (بتوقيت القدس المحتلة) هو إعلان أنّ «هدفها التالي» هو كل من «وزارة التربية والتعليم» و«وزارة الخارجية».  وأنها ستنشر «البيانات المسرّبة من وزارة التعليم في الساعة 18.00 [السادسة مساءً] بتوقيت غرب إندونيسيا» (أي في الثانية بعد ظهر اليوم الإثنين بتوقيت القدس المحتلة).
يجدر بالذكر بأنّ الهجمات السيبرانية على مؤسسات كيان الاحتلال التي تنتمي إلى حملة تسمى OPIsrael، ضمت سابقاً أيضاً مجموعة تسمى Anonymous Sudan، نفذت خلال شهر نيسان (أبريل) الحالي عدة هجمات إلكترونية ضد أهدف «إسرائيلية»، من بينها المواقع الإلكترونية للمصارف ومكتب البريد وضد عملاق الأمن السيبراني «الإسرائيلي» Check Point. كما اخترقت المجموعة مواقع العديد من الجامعات الكبرى في كيان الاحتلال، وتعطلت لعدة ساعات.

معلومات إضافية

المصدر:
تلغرام + وكالات