عملية مزدوجة بتل أبيب (إطلاق نار ودهس خلّفت قتيلاً و6 إصابات) وإطلاق نار غرب رام الله

عملية مزدوجة بتل أبيب (إطلاق نار ودهس خلّفت قتيلاً و6 إصابات) وإطلاق نار غرب رام الله

قبل الساعة العاشرة بقليل مساء اليوم الجمعة 7 نيسان 2023 وقعت عملية فدائية مزدوجة بتل أبيب انطوت على إطلاق نار ودهس وأسفرت عن استشهاد المنفذ ومقتل «إسرائيلي» وإصابة 6 آخرين بصفوف الاحتلال، مع وجود إصابة منهم على الأقل بحالة حرجة. فيما أفادت تقارير إسرائيلية، بأن العملية، نُفِّذت في مكانين على الأقل.

وذكرت تقارير «إسرائيلية» أن «سلاح المنفذ بدائيّ الصنع»، مشيرة إلى أنه قد «تعطّل أثناء إطلاق النار»، ما حال دون استمرار استخدامه من قبل المنفذ، بحسب ما نقلت عن شهود عيان.

وبحسب قناة 12، فإنه تم تصفية المقاوم من قبل شرطة الاحتلال بعد أن انقلبت مركبته في ساحة كورنيش تل أبيب. وقالت القناة 13 «الإسرائيلية» إنّ منفذ عملية إطلاق النار والدهس في «تل أبيب» هو فلسطيني من كفر قاسم بالداخل المحتل، وعلق يوسي يوشع مراسل يديعوت أحرنوت على ذلك بالقول: كون منفذ عملية تل أبيب من سكان الداخل ويحمل «هوية زرقاء» فهذا مستوى جديد وخطير في العمليات.

وفي أعقاب عملية «تل أبيب» المزدوجة سارع رئيس وزراء الاحتلال إلى إصدار قرار باستدعاء كافة وحدات الاحتياط في قوات ما يسمى «حرس الحدود» واستدعاء المزيد من قوات الاحتياط في جيش الاحتلال.

كذلك وقعت عملية إطلاق نار جديد ثانية مساء اليوم تجاه مركبة للمستوطنين في شارع 443 غرب رام الله.

هذا وكانت تل أبيب قد شهدت قبل عام واحد بالضبط وبالتاريخ نفسه 7 نيسان 2022، شهدت عملية فدائية بإطلاق نار في شارع ديزنغوف حيث قُتل 3 «إسرائيليين» وأصيب 9 آخرون.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات