قوات الاحتلال تقتحم الأقصى وتعتقل 450 فلسطينياً

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى وتعتقل 450 فلسطينياً

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين أن القوات "الإسرائيلية" اعتقلت حتى الساعة الخامسة من فجر هذا اليوم، الأربعاء 4 نيسان، ما بين 400 إلى 500 فلسطيني من المسجد الأقصى.

وقالت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، وفقًا لمحامي مركز معلومات وادي حلوة بالقدس، إن عدد الاعتقالات من الأقصى بلغ حتى الساعة الخامسة فجرًا بين 400-500 معتقل، جميعهم نقلوا بالحافلات إلى مركز "عطروت" الأمني "الإسرائيلي" للتحقيق معهم.

وحسب المتابعة الأولية، سيتم الإفراج عن معظم المعتقلين بشروط قاسية أبرزها الإبعاد عن البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

يأتي ذلك بعد ليلة شهدت اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى، حيث اعتدت على المعتكفين داخله.

واقتحم جنود الاحتلال المسجد الأقصى فجر اليوم الأربعاء، وقاموا بالاعتداء بشكل وحشي على المعتكفين. وأسفر الاقتحام عن إصابة عدد من الفلسطينيين المعتكفين وسط حالة من التوتر الشديد في مدينة القدس.

وفي السياق قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن القوات "الإسرائيلية" منعت الأطقم الطبية من الدخول إلى المسجد الأقصى لانتشال المصابين.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت باحات الأقصى وحاصرت المصلين داخل المصلى القبلي.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بإصابة عدد من المعتكفين، حيث اقتحمت القوات "الإسرائيلية" عيادة المسجد، وسط أنباء عن إصابة خطيرة بالرأس جراء إطلاق جنود الاحتلال للرصاص المطاطي.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات