بوغدانوف يدعو إلى تحديد موعد لجولة مفاوضات "جنيف-3" حول سورية

بوغدانوف يدعو إلى تحديد موعد لجولة مفاوضات "جنيف-3" حول سورية

دعا ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، إلى عدم إضاعة الوقت وتحديد موعد لجولة مفاوضات جنيف الثالثة الخاصة بتسوية الأزمة السورية.

وأوضح بوغدانوف في تصريح لوكالة إيتار- تاس، الخميس 15/5/2014، "كان من الضروري تحديد موعد الجولة الثالثة منذ مدة طويلة، والاجتماع في جنيف. من المهم عدم إضاعة الوقت، لأن هذا الفراغ يملأه المتطرفون".

من جانب آخر، قال بوغدانوف إن اجتماع "مجموعة أصدقاء سورية" في لندن ليس هو ما ينتظره الجانب الروسي من شركائه الغربيين والعرب، معللاً بأن الوثيقة السياسية الأساس الخاصة بتسوية الأزمة السورية تتمثل في بيان جنيف.

وشدد بوغدانوف على أن هذه الوثيقة تكوّنت في أحشاء "مجموعة العمل" التي تضم بالخصوص روسيا والصين وتركيا والاتحاد الأوروبي، مضيفاً "نأمل أن نواصل في إطار هذه المجموعة تجسيد بيان جنيف الذي افترض بداية واستمرار المفاوضات بين السوريين. للأسف أضعنا الكثير من الوقت".

ولفت المسؤول الروسي إلى أن "مجموعة أصدقاء سورية" تدعم فقط "الائتلاف الوطني المعارض"، موضحاً أنه "على الرغم من كونه الأكبر، لكنه ليس بأي حال من الاحوال هيئة المعارضة الوحيدة".

وفي وقت سابق أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن اللقاء الثلاثي بين روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة حول سورية يمكن أن يعقد بعد تعيين مبعوث أممي وعربي جديد خاص بتسوية الأزمة في هذا البلد.

No Internet Connection