موسكو تحذّر واشنطن بعد حادثة المسيّرة

موسكو تحذّر واشنطن بعد حادثة المسيّرة

أعلن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنطونوف، بعد حادثة الطائرة الأمريكية المسيرة فوق البحر الأسود، أن أنشطة الجيش الأمريكي على مقربة شديدة من حدود روسيا «غير مقبولة» وتثير القلق.

وقال أنطونوف، اليوم الأربعاء في بيان: «إن النشاط غير المقبول للجيش الأمريكي بقرب شديد من حدودنا أمر مثير للقلق».

وأَضاف أنطونوف: «نحن ندرك جيدًا الغرض من استخدام مثل هذه الطائرات المسيرة الاستطلاعية والآلات الهجومية»، مؤكدا أن الطائرات الأمريكية المسيرة تجمع معلومات استخباراتية تستخدمها كييف بعد ذلك لضرب روسيا.

وتابع الدبلوماسي الروسي أن موسكو تعول أن«توقف الولايات المتحدة الرحلات الجوية بالقرب من الحدود الروسية».

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، سقوط طائرة مسيرة أمريكية من طراز «إم كيو-9» في البحر الأسود، جراء مناورة حادة أجرتها، جعلتها تفقد توازنها وتصطدم بسطح الماء.

وقالت الدفاع الروسية في بيان، إن القوات الجوية الروسية رصدت في 14 آذار/مارس تحليق طائرة مسيرة أمريكية من طراز «إم كيو-9» باتجاه الحدود الروسية بالقرب من شبه جزيرة القرم.

وأوضح البيان، أن مقاتلات روسية من قوات الدفاع الجوي حلقت في الجو للتعرف على الطائرة عند رصدها، دون استخدام أي أسلحة جوية ضدها.

وأضاف «خرجت الطائرة المسيرة الأمريكية من طراز 'إم كيو-9' عن السيطرة نتيجة مناورة حادة أجرتها في الساعة 9:30 بتوقيت موسكو جعلتها تفقد ارتفاعها وتصطدم بسطح الماء».

معلومات إضافية

المصدر:
سبوتنيك