اقتحام «إسرائيلي» دموي لنابلس منذ الصباح (عدة شهداء وعشرات الإصابات)

اقتحام «إسرائيلي» دموي لنابلس منذ الصباح (عدة شهداء وعشرات الإصابات)

بدأ اقتحام عنيف جداً لجيش الاحتلال الصهيوني صباح اليوم، بعد محاصرة قوة خاصة لمطاردين داخل منزل في البلدة القديمة بالمدينة قبل أن تدفع قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من مختلف المحاور.

ووصفت وكالات فلسطينية المشهد بأنه ساحة حرب كأدق توصيف للمواجهات والاشتباكات العنيفة المستمرة، في نابلس، منذ ساعات بعد اقتحامها من قبل قوات الاحتلال.

وأفادت المصادر بأنّ جنود الاحتلال يطلقون النار من داخل الآليات العسكرية المصفحة في نابلس.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال حاصر المقاومين حسام اسليم ومحمد أبو بكر «الجنيدي»، ولاحقاً انتشرت رسائل صوتية منهما تؤكد على رفضهما الاستسلام وتدعو إلى التمسك بالمقاومة.

ونشرت «كتيبة نابلس» في سرايا القدس رسالة من قائدها الجنيدي بعد محاصرته يؤكد فيها على المقاومة وتمسكه بالشهادة، وذكرت مصادر محلية أن الجنيدي أصيب عدة مرات في جسده خلال مسيرته في المقاومة.

وأشارت إلى أنه أصيب بست رصاصات إحداها في الرأس، وقد نجا من الموت بأعجوبة، وفي جسده 36 شظية، وأصيب برصاصة من رشاش 250 في قدمه، وأجريت له عملية جراحية معقدة في الجمجمة ولكنه واصل الانخراط في المقاومة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حتى ظهيرة اليوم عن استشهاد فلسطينيين متأثرين بإصابتهما خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في المدينة، وذكرت تسجيل عشرات الإصابات ارتفعت إلى أكثر من 36 جريحاً وبينهم بجروح خطيرة وحالة حرجة.

ورصدت مقاطع مصورة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي استخدام جيش الاحتلال للطائرات المسيرة في إطلاق النار وقنابل الغاز، وقال الهلال الأحمر إن الاحتلال منع الوصول إلى عدد من الإصابات في المنطقة.

وأطلقت مساجد نابلس دعوات للتوجه إلى الشوارع للتصدي لجيش الاحتلال.

وأعلنت كتائب الأقصى و«كتيبة نابلس» و«عرين الأسود» عن خوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال الاقتحام.

وقالت «عرين الأسود»، في بيان خلال الاشتباكات: لن يمر بيع الدم والأرض والشرف ولو على أرواحنا، وندعو كل من لا يرضى على نفسه أن يقف متفرجاً ولا يقبل أن يكون أداة لخدمة الاحتلال بأن يلبي نداء الجهاد ويدافع عن نابلس ورجالها.

معلومات إضافية

المصدر:
قدس الإخبارية
آخر تعديل على الأربعاء, 22 شباط/فبراير 2023 13:00