«إسرائيل» تسحب طواقم «إنقاذها» من تركيا بدعوى «تهديد أمني كبير»

«إسرائيل» تسحب طواقم «إنقاذها» من تركيا بدعوى «تهديد أمني كبير»

قالت قناة /كان/ «الإسرائيلية»، اليوم الأحد، 12 شباط 2023، بأنّ فرق الإنقاذ «الإسرائيلية» الموجودة في تركيا جرّاء الزلزال في تركيا، ستنهي مهمتها وستعود إلى «إسرائيل» على الفور «بسبب تهديد أمني كبير على حياة أفرادها» بحسب تعبيرها.

في الوقت نفسه ذكرت منظمة «يونايتد هاتسالا» لخدمات الإغاثة الطبية التابعة لكيان الاحتلال «الإسرائيلي» في حسابها على «تويتر»، أن بعثتها في تركيا انسحبت وستعود إلى «إسرائيل» في أقرب وقت ممكن.

وبحسب صحيفة /معاريف/ «الإسرائيلية»، صدرت تعليمات لوفد الإنقاذ التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في تركيا بالعودة إلى «إسرائيل» في أسرع وقت ممكن بسبب تهديد أمني وشيك ضدهم.

وأثارت مبادرة الاحتلال «الإسرائيلي»، إرسال فرق إنقاذ إلى تركيا، جدلاً واسعاً، بالنظر إلى تورّط سلطات الاحتلال، بتنفيذ عمليات هدم لبيوت الفلسطينيين في الضفة الغربية، إضافة إلى تورطها في تدمير أجزاء واسعة من قطاع غزة، عبر سلسلة اعتداءات نفذها جيش الاحتلال هناك، خلال السنوات الماضية، فضلاً عن الجرائم الأخرى للاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة والمتواصلة منذ عقود.

يشار إلى أنّ الزلزال، الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سورية، يوم الإثنين الماضي، تسبب في تدمير مساحات شاسعة من بلدات ومدن في البلدين، وأسفر عن مقتل عشرات الآلاف.

يجدر بالذكر بأنّ الرئيس الحالي لوزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو استغل الكارثة الإنسانية الناجمة عن الزلزال، لمحاولة تغطية الوجه الإجرامي لكيان الاحتلال، حيث زعم في تصريح قبل أيام، بأنّ «وفد الإنقاذ» إلى تركيا يظهر للعالَم ما سمّاه «وجه إسرائيل الجميل». كذلك زعم رئيس طواقم الإنقاذ «الإسرائيلية» في تركيا في وقت سابق بأنّ عمل طواقمه كان «الأكثر إنقاذاً للعالقين تحت الأنقاض» من بين أعمال جميع طواقم الإنقاذ الأخرى.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات