استقالة رئيس وزراء تايون وحكومته بالكامل

استقالة رئيس وزراء تايون وحكومته بالكامل

أعلن رئيس وزراء تايوان سو تسينغ تشانج، اليوم الخميس، استقالته وحكومته بالكامل، حسبما نقل موقع "الشرق" الإخباري.

يذكر أنه في نوفمبر الماضي، أعلنت رئيسة تايوان تساى إنج وين استقالتها من رئاسة الحزب الحاكم بعد خسارة حزبها في الانتخابات المحلية، حسبما ذكرت "سكاي نيوز".

من ناحية أخرى، قالت وزارة الخارجية التايوانية، أن دعم الكونغرس الأمريكي طويل المدى لتايوان "لن يتغير بغض النظر عن نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية".

وقال جيسون ما، نائب المدير العام لإدارة شؤون أمريكا الشمالية بوزارة الخارجية - في تصريح أوردته وكالة الأنباء المركزية التايوانية - "إنه على الرغم من استمرار عد الأصوات في بعض المناطق، فمن الواضح أن الجمهوريين سيحصلون على أغلبية في مجلس النواب بينما سيسيطر الديمقراطيون على مجلس الشيوخ من خلال التصويت الفاصل لنائبة الرئيس كامالا هاريس".

وأضاف: "نحن واثقون من أن المشاعر العامة المؤيدة لتايوان التي يتشاركها أعضاء الكونغرس الأمريكي؛ ستستمر بغض النظر عن نتائج انتخابات التجديد النصفي".

واستطرد "من المحزن أن يغادر بعض أعضاء مجلس الشيوخ المؤيدين لتايوان الكونغرس العام المقبل، بمن فيهم عضو الكونغرس الجمهوري ستيف شابوت، الرئيس المشارك لتجمع تايوان بالكونغرس، الذي فشل في الفوز بإعادة انتخابه في أوهايو".

ولفت إلى أن دعم الكونغرس الأمريكي لتايوان كان طويل الأمد ومن الحزبين، مشدداً على أن وزارة الخارجية التايوانية ستواصل محاولة تطوير العلاقات الودية مع المشرعين الأمريكيين.

 

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الجمعة, 20 كانون2/يناير 2023 12:55