الدفاع الصينية: مناوراتنا البحرية المشتركة مع روسيا تظهر عزمنا الردّ المشترك على التهديدات الإقليمية والعالمية

الدفاع الصينية: مناوراتنا البحرية المشتركة مع روسيا تظهر عزمنا الردّ المشترك على التهديدات الإقليمية والعالمية

قالت وزارة الدفاع الصينية اليوم الثلاثاء 20 ديسمبر / كانون الأول 2022 إن التدريبات البحرية المشتركة بين الصين وروسيا تهدف إلى إظهار أن البلدين عازمان على الرد المشترك على التهديدات الأمنية في المنطقة وعلى الصعيد العالمي.

وقالت وزارة الدفاع الصينية في بيان لها إن "التدريبات المشتركة تهدف إلى إظهار تصميم وقدرة الجانبين على الاستجابة المشتركة لتهديدات الأمن البحري والحفاظ على السلام والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي".

وبحسب البيان، ستجرى التدريبات في المياه الواقعة شرق منطقة البحر من تشوشان إلى تايتشو بمقاطعة تشجيانغ.

وشدد كبار الضباط في الصين على أن مثل هذا التفاعل بين الجيشين الصيني والروسي دليل على أن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بكين وموسكو تتعمق أكثر.

وفي وقت سابق كانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الإثنين أن روسيا والصين ستجريان مناورات بحرية مشتركة في الفترة من 21 ديسمبر إلى 27 ديسمبر.

وسيمثل البحرية الروسية طراد صواريخ فارياج، وسفينة أسطول المحيط الهادئ، بالإضافة إلى فرقاطة المارشال شابوشنيكوف وطرادات مشروع 20380 من الاتحاد الروسي ألدار تسيدينشابوف وسوفرشيني.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية أن بحرية جيش التحرير الشعبي الصيني سترسل مدمرتين وسفينتي دورية وسفينة إمداد متكاملة وغواصة تعمل بالديزل للمشاركة في التدريبات. وقالت الوزارة أيضًا إنه إلى جانب السفن، ستشمل التدريبات أيضاً طائرات بحرية وطائرات هليكوبتر من أسطول المحيط الهادئ وبحرية جيش التحرير الشعبي.


معلومات إضافية

المصدر:
تاس