«إسرائيل» تزعم أنّ قصفها الحدود السورية-العراقية قبل أسابيع استهدف «قافلة أسلحة»

«إسرائيل» تزعم أنّ قصفها الحدود السورية-العراقية قبل أسابيع استهدف «قافلة أسلحة»

زعم رئيس أركان جيش الاحتلال «الإسرائيلي» أفيف كوخافي، اليوم الأربعاء، أنّ مقاتلات «إسرائيلية» قصفت ما قال إنها «قافلة أسلحة» على الحدود السورية العراقية قبل عدة أسابيع.

وقال كوخافي إنه «كان يمكن ألا نعلم قبل عدة أسابيع بشأن القافلة التي عبرت من العراق إلى سورية، وكان يمكن ألا نعلم ماذا يوجد فيها، وكان يمكن ألا نعلم أن بين 25 شاحنة، هذه هي الشاحنة. الشاحنة رقم 8 هي الشاحنة المحملة بالأسلحة. ولهناك أيضاً ينبغي إرسال الطيارين»، بحسب تعبيره، مضيفاً أن «الغارات (الإسرائيلية) مستمرة منذ سنوات كثيرة وتجري في سورية بالأساس».

وأشار إلى أنّ «هذه الغارات تجري في لبنان أيضاً وفي أماكن أخرى، لكن مركزها في سورية. نتيجة لذلك تم عرقلة الحلم الإيراني» بحسب تعبيره «وعطلنا مشروعاً إيرانياً لوضع مئات الصواريخ أرض- جو في سورية ولبنان»، مضيفاً: «هذه إحدى الحروب التي يخوضها الجيش (الإسرائيلي)، وهي لم تكن محكمة وطهران نجحت في بعض الأحيان في تهريب الأسلحة إلى سورية وحزب الله في لبنان. لكن حلم إيران العام بإنشاء «حزب الله الجديد» من هضبة الجولان السورية قد أُحبط» على حد قوله.

يذكر أنه في 9 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، وبعد استهداف قافلة شاحنات إيرانية عند البوكمال، أفادت مصادر لصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية بأن «إسرائيل نفّذت غارات جوية في شرق سورية استهدفت قافلة مركبات يشتبه في قيامها بتهريب أسلحة إيرانية بعد أن عبرت الحدود من العراق»، على حد زعم المصادر، بالقرب من البوكمال.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأربعاء, 14 كانون1/ديسمبر 2022 21:58