إصابة 5 جنود للاحتلال بعمليّة دهـ.ـس في الخليل واستـ.ـشهاد المنفّذ

إصابة 5 جنود للاحتلال بعمليّة دهـ.ـس في الخليل واستـ.ـشهاد المنفّذ

أصيب عدد من جنود الاحتلال بجروح مختلفة في عملية دهـ.ـس قرب أريحا، عصر اليوم الأحد 30 تشرين الأول/أكتوبر 2022، وذلك قبل أن يقوم عناصر شرطة الاحتلال بإطلاق النار على منفذ العملية الذي ارتقى شهيدًا.

وذكر إعلام العدو، أنّ عملية دهـ.ـس للجنود وقعت قرب النبي موسى، تبعها عملية أخرى أيضاً في محطة حافلات قرب المكان، ومنفّذ عملية الدهـ.ـس الأولى في أريحا استطاع التنقُّل عبر أكثر من مكان ودهـ.ـس جنود في أكثر من مكان.

وقالت القناة 12 العبرية، إنّ «عدد المصابين في عملية الدهـ.ـس في أريحا ارتفع إلى 5»، فيما زعمت «ريشت كان»، أنّ «منفّذ عملية الدهـ.ـس هو بركات موسى عودة».

وقالت قناة «كان» التابعة للاحتلال إن التحقيقات التي أجراها جيش الاحتلال حول عملية إطلاق نار بالخليل يوم أمس تظهر أنّ العملية كانت على مرحلتين، حيث وصل المقـ.ـاوم الفلسطيني أولاً إلى الشارع الموصل بين الخليل ومستوطنة «كريات أربع» وأطلق النار من المقعد الخلفي في سيارته تجاه مستوطن ونجله كانا بداخل سيارتهم بواسطة بندقية إم 16 كانت بحوزته.

وأضافت القناة، اليوم الأحد 30 أكتوبر 2022، أنّ المقـ.ـاوم انسحب بعد ذلك بسيارته من المكان، وقام بركن سيارته في قرية فلسطينية قرب الموقع ثم عاد مشياً على الأقدام للمكان بعد 8 دقائق، وقد وصل عناصر الأمن والمسعفين من ضمنهم المستوطن المصاب «عوفر» للمكان لبدء معالجة المستوطن المصاب ونجله، فقام المقـ.ـاوم بإطلاق النار مجدداً اتجاههم، مما أدى لإصابة عدد منهم.

وبحسب القناة فإن مقـ.ـاومين أطلقوا النار من سيارة مسرعة تجاه قوة لجيش الاحتلال قرب قرية بني نعيم قضاء الخليل الليلة الماضية، وانسحبوا من المكان، بينما تقوم قوات الاحتلال بملاحقتهم.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات فلسطينية