ندوة في عامودا... بمناسبة عيد العمال العالمي

ندوة في عامودا... بمناسبة عيد العمال العالمي

 أقيمت في مدينة «عامودا» بدعوة من منظمة «حزب الارادة الشعبية» ندوة سياسية بمناسبة الأول من أيار «عيد العمال العالمي» وذلك ضمن تقاليد المنظمة التي دأبت على إحياء هذه المناسبة الأممية منذ عقود بأشكال مختلفة.

وفي بداية الندوة قدم الرفيق «محمود عثمان» محاضرة عن الوضع السوري تحت عنوان، « ثورة، أم أزمة، أم مؤامرة» وبعد أن تحدث المحاضر عن المعنى التاريخي للعيد ودلالاته الكفاحية والنضالية، تطرق إلى القصور المعرفي الذي يعاني منه كل من بقي أسيراً لمعالجة الوضع السوري ضمن ثنائية «ثورة– مؤامرة» وعرض موقف الحزب من الأزمة الوطنية التي تمر بها البلاد،  كما تطرق إلى موضوعة الحل الحقيقي للأزمه المتمثل بالحل السياسي وأهمية التوجه نحوه، وعرض في هذا السياق مجمل التطورات السياسية وتحدث عن أهمية مؤتمر جنيف.. وأعقبت المحاضرة العديد من المداخلات من الحضور.

وفي الختام توجه المحاضر بالتحية إلى عمال العالم وخص بالذكر عمال مدينة عامودا وخصوصاً عمال الفرن الآلي، وعمال الكهرباء، وعمال المياه الذين يقومون بجهود جبارة لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في المدينة.

وحضر الندوة ما يقارب مئتي شخص من أبناء مدينة عامودا.... وممثلو قوى سياسية  (قومية كردية، وفصائل شيوعية، ومنظمات أهلية، ورجال دين وفعاليات ثقافية واجتماعية أخرى وممثلو بعض وكالات الأنباء والفضائيات...).