إغلاق معامل ثلج لـ«مكافحة الكوليرا»: هل يزيد التسمم الغذائي لانقطاع الكهرباء؟

إغلاق معامل ثلج لـ«مكافحة الكوليرا»: هل يزيد التسمم الغذائي لانقطاع الكهرباء؟

أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق عمران سلاخو في تصريح لوكالة «أثر برس» السورية المحلية: بأنّ المديرية نظمت ضبوط بحق معامل تصنيع الثلج المخالفة للمواصفات، حيث تبيّن بعد سحب عينات منها أن بها ارتفاع بنسبة بعض الجراثيم.

وبيّن أن المديرية قامت بإيقاف عدد من هذه المحلات احترازياً ريثما تصدر نتائج العينات ليبادر بعدها إلى تنظيم الضبوط ومحاسبة المخالفين، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين.

وختم سلاخو حديثه قائلاً: إن العقوبات تصل إلى حد الإغلاق، مع كتابة تعهد بالالتزام في الإجراءات المتخذة والتعليمات النافذة، وفي حال المخالفة تطّبق الإجراءات القانونية اللازمة، مع القيام بجولات يومية ودورية وحملات على المحال.

يجدر بالذكر بأن كثيراً من المواطنين في ريف دمشق وفي محافظات سورية أخرى، يضطرون إلى شراء قوالب الثلج وسط التدهور الكهربائي الكارثي في البلاد، وفرض تقنين قاسٍ على المواطنين، وانقطاع الكهرباء لساعات طويلة حوّلت براداتهم إلى «نمليات»، وشهد الصيف خلال السنوات القليلة الماضية بشكل خاص خلال أشهر ارتفاع الحرارة في سورية تسجيل زيادة بحالات التسمم الغذائي بسبب تلف الأطعمة وسط انقطاع التيار الكهربائي.

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات محلية + قاسيون