إصـ.ـابات خطـيرة لـجنـ.ـود الاحـتـ.ـلال بعملية فـ.ـدائيـ.ـة في غـ.ـور الأ.ردن

إصـ.ـابات خطـيرة لـجنـ.ـود الاحـتـ.ـلال بعملية فـ.ـدائيـ.ـة في غـ.ـور الأ.ردن

أصيب عدد من جنـ.ـود الاحـ.ـتلال، ظهر اليوم الأحد، 4 أيلول/سبتمبر 2022 في عملية إطلاق نار فـ.ـدائية صوب حافلة لجنـ.ـود «إسـ.ـرائيلـ.ـيّين» على شارع 90 بغـ.ـور الأ.ردن.

بدوره، أكَّد مراسل إذاعة «كان» الرسمية «الإسـ.ـرا.ئيلية» «وقوع 6 إصـ.ـابات منهم 2 بحال الخطر»، لافتًا إلى أنّ «العملية نفذت ضد هدفين في مكانين قريبين من غـ.ـور الأ.ردن».

وذكرت إذاعة جيـ.ـش الاحـ.ـتلال، أن مقـ.ـاومـ.ـين أوقفوا مركبتهم على حافة الطريق، ولدى وصول حـ.ـافلة الجنـ.ـود فتحوا النـ.ـار عليها.

وأوضحت أن جنـ.ـديًا أصيب بجـ.ـراح خطـ.ـيرة، وآخريْن بجـ.ـراح متوسطة، فيما أصيب أربعة آخرون بجـ.ـراح طفيفة.

وأشارت إلى أن حـ.ـافلة الجنـ.ـود انحرفت عن مسارها جراء عملية إطـ.ـلاق النـ.ـار، في وقت حاول المقـ.ـاومـ.ـون إشعال النيـ.ـران فيها من الخلف.

أما القناة 7 «الإسـ.ـرا.ئيلية»، فقالت إن جيـ.ـش الاحـ.ـتلال اعتـ.ـقل شابّين في منطقة قريبة من العملية بزعم الاشتباه بهما في تنفيذها.

وفي وقتٍ لاحق، أكد جيـ.ـش الاحـ.ـتلال أنّ المصابين في العملية هم من الجنـ.ـود وعددهم 6 ومنهم حالة خطـ.ـيرة و5 بجـ.ـروح متفاوتة ما بين متوسطة وطفيفة.

وفي أعقاب الهـ.ـجوم في الأغـ.ـوار، قررت شـ.ـرطة الاحـ.ـتلال رفع حالة التـ.ـأهب في جميع أنحاء الكـ.ـيان وفي الضـ.ـفة الغربية. حيث سيتم نشر العديد من قوات الشـ.ـرطة للقيام بالأنشطة الأمـ.ـنية المستمرة في الأماكن الحساسة والمزدحمة.

وكشف تحقيق أولي للشـ.ـرطة الصـ.ـهيوينة أن الشـ.ـاحنة التي كان يستقلها الفـ.ـدائـ.ـيون قد مرت خلف الحـ.ـافلة العسـ.ـكرية وتجاوزتها، ثم تم إطـ.ـلاق النـ.ـار بغزارة ما أجبر سائقها على التوقف، بعد إصـ.ـابته بالـ.ـرصـ.ـاص فيما حاول المقاومـ.ـون إشعـ.ـال الن,ار بها، وبحسب ما توصل إليه أمـ.ـن العـ.ـدو، أو ما زعمه، أطلق الفدائـ.ـيون أكثر من 20 رصـ.ـاصة على الحـ.ـافلة، ووجهوا النيـ.ـران نحو حاجب الريح.

وبعد ذلك أشـ.ـعلوا زجـ.ـاجة حـ.ـارقة داخل السيارة قبل أن يتمكنوا من رميها باتجاه الحـ.ـافلة، ونتيجة لذلك اندلـ.ـع حـ.ـريق داخل سيارتهم وأجبروا على تركها – ما مكّن من تحديد مكانهم واعتقـ.ـالهم. وتم العثور على سـ.ـلاح داخل السيارة. ولم يعلن العـ.ـدو هوية الفدائـ.ـيين المعتـ.ـقلين حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

معلومات إضافية

المصدر:
بوابة «الهدف»