موقع إلكتروني معروف يحوّل إطفاء حريق حقيقي في اللاذقية إلى مجرّد «تدريبات»!

موقع إلكتروني معروف يحوّل إطفاء حريق حقيقي في اللاذقية إلى مجرّد «تدريبات»!

نشرت وزارة الدفاع الروسية على قناتها الرسمية في تلغرام (باللغة الروسية الساعة 6:30 صباحاً بتوقيت موسكو، وبالإنكليزية الساعة 7:30 ص) اليوم الأربعاء 24 آب/أغسطس 2022 مقطع فيديو قصير يظهر مشاركة مروحية عسكرية روسية بعملية إطفاء حريق كان صعباً الوصول إليه في منطقة جبلية بريف اللاذقية في سورية.

وأرفقت الدفاع الروسية الفيديو بشرح قالت فيه: «طاقم طيران الجيش المتمركز في قاعدة حميميم الجوية الروسية في سورية ساعد خدمات الطوارئ المحلية في مكافحة حريق معقَّد في منطقة جبلية نائية يتعذّر الوصول إليها في محافظة اللاذقية».

وأضافت الدفاع الروسية: «تم إقلاع طاقم المروحية الروسية Mi-8AMTSh (المجهزة بجهاز تصريف المياه VSU-5) بسرعة من قاعدة حميميم الجوية وقامت بإلقاء 6 دفقات مياه، بإجمالي 21 طناً، فوق موقع الحريق... بفضل الكفاءة المهنية لطاقم المروحية الروسية، وتنسيق الإجراءات مع خدمات الطوارئ السورية وسرعة الإجراءات المتخذة، تم إخماد الحريق في أقصر وقت ممكن».

bmp

mod
وذكر محمد قصاب مراسل قناة «روسيا اليوم» في اللاذقية على صفحته في تلغرام (الساعة 10:06 صباحاً) بأنّ: «المروحيات العسكرية الروسية تشارك في إخماد الحرائق التي اندلعت في إحدى مناطق ريف اللاذقية».

kassab


ومع أنّ من الواضح من المصادر المذكورة أعلاه بأنّ الحديث يجري عن حريق حقيقي بالفعل، ورغم خلوّها من أية إشارة إلى أيّ «تدريبات» أو «محاكاة»، إلا أنّ محرّري القسم العربي في قناة RT نقلوا الخبر تحت عنوان: «طيارون روس وسوريون ينفذون تدريبات جوية على إطفاء الحرائق» كما وكرّروا الإشارة إلى أنّ الأمر مجرّد «تدريبات» في مضمون خبرهم الذي جاء نصّه كما يلي:

«نفذ طيارون روس تدريبات مشتركة مع طيارين سوريين تابعين لخدمات الطوارئ السورية، على إطفاء الحرائق في الجبال».
«قدم طاقم طيران روسي متمركز في قاعدة حميميم الجوية في سوريا المساعدة لخدمات الطوارئ السورية المحلية في القضاء على حريق معقد بمنطقة جبلية نائية من محافظة اللاذقية».
«شاركت في التدريبات المروحية الروسية «Mi8»، المجهزة بجهاز تصريف المياه، ونفذت 6 طلعات وقامت خلالها بتصريف 21 طنا في بؤر النيران».

r_i8323


معلومات إضافية

المصدر:
قاسيون
آخر تعديل على الأربعاء, 24 آب/أغسطس 2022 15:51