استشهاد فلسطيني وإصابة 40 آخرين باقتحام للاحتلال شرق نابلس

استشهاد فلسطيني وإصابة 40 آخرين باقتحام للاحتلال شرق نابلس

استشهد، ليلة الأربعاء/الخميس، شاب فلسطيني، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال، كما وأصيب نحو 40 مواطنًا في محيط منطقة الاقتحام وهي قبر يوسف شرق مدينة نابلس.

والشهيد الشاب وسيم نصر خليفة (18 عامًا) مات متأثرًا بجروحه الحرجة التي أصيب بها خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ الشاب خليفة أصيب بجروح حرجة جراء إطلاق الرصاص الحي بشكل مباشر عليه من قبل قناصة الاحتلال، ونقل إلى المستشفى العربي، وحاول الأطباء إنقاذ حياته، إلا أنه استشهد، وهناك حالة أخرى على الأقل حرجة، وإصابات أخرى خطيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة بأعدادٍ كبيرة لتأمين الحماية للمستوطنين الذين اقتحموا المكان لإقامة طقوسٍ تلمودية، فيما ردّ مقاومون بإطلاق صلياتٍ من الرصاص بشكلٍ مكثّف تجاه جنود الاحتلال، ومن أكثر من محور.

وبحسب الهلال الأحمر الفلسطيني، فقد تراوحت الإصابات ما بين الرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز بشكلٍ مباشر، والاختناق بقنابل الغاز المسيلة للدموع.

وفي ساعات الصباح الباكر انسحبت قوات الاحتلال بشكل تدريجي من محيط قبر يوسف بمدينة نابلس بعد مواجهات عنيفة وتبادل لإطلاق النار مع مقاومين فلسطينيين.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات