السفارة الروسية في القاهرة: قصف «إسرائيل» لغزة تجاهُل واحتقار كامل لحياة الفلسطينيّين

السفارة الروسية في القاهرة: قصف «إسرائيل» لغزة تجاهُل واحتقار كامل لحياة الفلسطينيّين

انتقدت السفارة الروسية في القاهرة دعوات رئيس الوزراء «الإسرائيلي» يائير لابيد إلى قصف الفلسطينيين في قطاع غزة، مذكرة بتبنيه ادعاءات تتعلق بمجزرة بوتشا التي ارتكبها نازيون أوكرانيون.

ونشرت السفارة الروسية في مصر رسالة عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، في تلغرام وتوتير، منشوراً سلطت فيه الضوء على ازدواجية المعايير لدى الحكومة «الإسرائيلية».

وقارنت السفارة الروسية بين محاولات لابيد، في نيسان/أبريل الماضي، إلقاء اللوم والمسؤولية على روسيا إزاء مجزرة بوتشا، ودعواته في آب/أغسطس الجاري إلى «القصف والضربات على الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة».

وتساءلت البعثة الدبلوماسية الروسية: «أليس ذلك معايير مزدوجة وتجاهلاً واحتقاراً كامل لحيوات الفلسطينيين؟!».

وجاء منشور السفارة كما يلي: «قارِنوا كذب يائير لبيد بشأن أوكرانيا في أبريل ومحاولات إلقاء اللوم والمسئولية على روسيا في وفيات الناس في بوتشا الذين قتلهم بشكل وحشي النازيون الأوكرانيون مع دعواته في أغسطس إلى القصف والضربات على الأراضي الفلسطينية في قطاع غزة. أليس ذلك معاييرا مزدوجة وتجاهلاً واحتقاراً كاملاً لحيوات الفلسطينيين؟!»

وشهدت العلاقات بين «إسرائيل» وروسيا توتراً في الأشهر الأخيرة. وكانت وزارة الخارجية الروسية قد استدعت السفير «الإسرائيلي» لدى روسيا، أليكس بن تسفي، وذلك على خلفية بيان من يائير لابيد، في نيسان/أبريل الماضي، دان فيه العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، ووصفها بـ«جرائم الحرب».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على الأربعاء, 10 آب/أغسطس 2022 19:58