بيوم واحد: مقتل 1080 مقاتلاً من القوات الأوكرانية والنازية والمرتزقة

بيوم واحد: مقتل 1080 مقاتلاً من القوات الأوكرانية والنازية والمرتزقة

قال بيان لوزارة الدفاع الروسية أمس السبت 25 حزيران 2022 إنّ الهجمات التي شنتها الطائرات والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية أسفرت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية عن القضاء على أكثر من 780 قومياً، وعلى أكثر من 300 جندي أوكراني ومرتزقة أجانب (بينهم 80 مرتزقًا بولنديًا).

وقالت الدفاع الروسية في بيانها «أدت الهجمات عالية الدقة التي شنتها القوات الجوية الروسية على منشآت مصنع الزنك في ميجاتكس في كونستانتينوفكا (جمهورية دونيتسك الشعبية) إلى القضاء على ما يصل إلى 80 مرتزقًا بولنديًا و20 مركبة قتالية مدرعة و8 أنظمة إطلاق صواريخ متعددة من طراز غراد (MRLS)».

ولفت البيان إلى أنّ عمليات رفض العسكريين الأوكران للوفاء بالمهام الموكلة إليهم من قبل قادتهم ما تزال حوادث متكررة في الجيش الأوكراني ووحدات الدفاع الإقليمية، حيث «رفض أفراد من الكتيبة 64 من لواء الدفاع الإقليمي 103 الموجود في لفوف إعادة الانتشار في منطقة العمليات في دونباس بسبب وجود جنود احتياط غير مدربين ونقص التسليح الثقيل».

ومن الخسائر على جانب أوكرانيا والناتو أوضحت الدفاع الروسية القضاء على «35 وحدة من المعدات بالقرب من نيكولاييف»، و«8 دبابات ومركبات قتالية مدرعة أخرى و3 مركبات قتالية من طراز Uragan MRLS، و10 مدافع ميدانية وهاون و13 مركبة خاصة».

كذلك «قام الطيران الروسي العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية بتحييد القوى العاملة والمعدات العسكرية في 284 منطقة، و2 من الذخائر والصواريخ ومستودعات أسلحة المدفعية بالقرب من فولشياروفكا (جمهورية لوغانسك الشعبية)، بالإضافة إلى وحدات المدفعية وقذائف الهاون في 43 منطقة» وفقاً للبيان.

وأضاف البيان «وسائل الدفاع الجوي الروسي دمرت 21 مركبة جوية أوكرانية بدون طيار بالقرب من بوباسنايا، كابيتانوفو (جمهورية لوغانسك الشعبية)، أندرييفكا، بارفينكوفو، بولشييه بروخودي، فيليكايا كاميشفاكا، فيربوفكا، دونيتسكوي، دولجينكوي، إيزيوم، مالييهيا بروخوفودي. (منطقة خاركوف)، بياتيكاتكا (منطقة دنيبروبيتروفسك)، بوبروفي كوت، مالايا سيدمينوخا، مولوديوجنوي (منطقة خيرسون) وبالقرب من جزيرة الأفعى».

كما وتم «اعتراض صاروخ 1 Tochka-U الباليستي بالقرب من Molodyozhnoye (منطقة خيرسون) و16 قذيفة MRLS بالقرب من Brazhkovka وGlinskoye وDolgenkoye (منطقة خاركوف) وAvdeyevka (جمهورية دونيتسك الشعبية) وبالقرب من جزيرة الأفعى».

وختم البيان بأرقام عن الحصيلة الإجمالية لخسائر الأسلحة لدى أوكرانيا والناتو: «213 طائرة و132 طائرة هليكوبتر، و1355 طائرة بدون طيار، و350 نظام صواريخ مضاد للطائرات، و3797 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و670 مركبة قتالية مزودة بأنظمة إطلاق صواريخ متعددة، و3012 مدفع مدفعي ميداني ومدافع هاون، وكذلك حيث تم تدمير 3848 وحدة من المعدات العسكرية الخاصة خلال العملية العسكرية الخاصة».

معلومات إضافية

المصدر:
تلغرام وزارة الدفاع الروسية
آخر تعديل على الأحد, 26 حزيران/يونيو 2022 14:41
No Internet Connection