هآرتس: تصريحات لافروف «معادية للسامية» و«كذبة لا تُغتفر» و«نظريات مؤامرة»

هآرتس: تصريحات لافروف «معادية للسامية» و«كذبة لا تُغتفر» و«نظريات مؤامرة»

اتهمت صحيفة هآرتس (الإسرائيلية) اليوم التصريحات الروسية الأخيرة بأنها «معادية للسامية» على نحو «استراتيجي» وأن تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن يهودية هتلر «ليست زلة لسان» بل تأتي ضمن «حملة مدروسة ومتصاعدة تستهدف (إسرائيل)» على حد تعبير الصحيفة.

هذا ولاحظت «هآرتس» (بإنزعاج) بأنه «لم يطلب أي شخص في الكرملين تصحيح ما قاله لافروف أو الاعتذار عنه».

وقالت هآرتس بأنّ مسؤولين في كيان الاحتلال اعتبروا تعليقات لافروف بأنها «كذبة لا تُغتفر»، وأنها «متأصلة في الخطأ التاريخي ونظريات المؤامرة الوهمية، التي حطمت أهوال المحرقة النازية وحولت الضحايا إلى جناة» على حد تعبير الصحيفة نقلاً عن مسؤولين صهاينة.

ووفقاً للصحيفة فإنّ التصريحات الروسية الأخيرة بخصوص اليهودية والنازية وزيلنسكي وهتلر «كانت بمثابة صدمة، وخروج حاد عما يوصف هنا [في الكيان] عادة بـ فلسفية بوتين» على حد وصف الصحيفة.

واتهمت الصحيفة «الإسرائيلية» الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بما وصفته بـ«إحياء معاداة السامية التي تعود إلى الحقبة السوفيتية لسحق المعارضة لحربه على أوكرانيا» وفقاً لهآرتس.

واعتبرت هآرتس أنّ سياسات الاتحاد السوفييتي السابق تجاه إدماج اليهود في المجتمع السوفييتي «لم تكن سوى ترويج لصورة محددة: صورة أمة منتصرة حرّرت الناس من معسكرات الموت في الحرب العالمية الثانية وأنقذت العالم من الجرثومة النازية، وبنت مجتمعاً شاملاً بينما كان الغرب مصابًا بالنازية».

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات