اتهام روسيا بقصف أوكراني أوقع عشرات القتلى والجرحى أثناء إجلاء مدنيين في دونيتسك

اتهام روسيا بقصف أوكراني أوقع عشرات القتلى والجرحى أثناء إجلاء مدنيين في دونيتسك

نشرت إدارة الدفاع لجمهورية دونيتسك الشعبية صوراً ومواد فيديو تقول بسقوط ضحايا نتيجة سلسلة انفجارات قرب محطة قطارات في كراماتورسك، أمس الجمعة 8 نيسان 2022 جراء استهداف القوات الأوكرانية للمنطقة بصواريخ "توتشكا أو".

ونقلت وكالة أنباء "ريدوفكا نيوز" بأن الانفجار الناجم عن القصف أدى لمقتل نحو 30 شخصاً وإصابة أكثر من 100 بجروح.

وقالت وزارة الدفاع الروسية "وفقًا للبيانات المحدثة، تم تنفيذ الضربة على محطة سكة حديد كراماتورسك من قبل فرقة الصواريخ التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية من منطقة مستوطنة دوبروبول، على بعد 45 كيلومترًا جنوب غرب المدينة".

وجاء في بيان قوات الدفاع الشعبية في دونيتسك بأن: "القوات الأوكرانية ضربت كراماتورسك بصاروخ توشكا- أو... في منطقة قطارات في كراماتورسك، حيث يتم إجلاء السكان المحليين بهجوم صاروخي. وسقطت شظايا صاروخ Tochka-U".

photo_2022-04-08_22-38-03

وأكد المقر أن هذا النظام الصاروخي قديم ولا تستعمله في الخدمة لا روسيا ولا جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، بل تستخدمه التشكيلات المسلحة الأوكرانية بنشاط.

ونشر المقر (دونيتسك) صوراً من موقع الانفجار يظهر وقوع ضحايا بين المدنيين. كما ويظهر بقايا صاروخ توشكا أو الذي تستعمله القوات الأوكرانية.

هذا وأشارت وكالة أنباء "ريدوفكا نيوز" بأن القوات الأوكرانية عملت على الفور بعد القصف على نشر دعاية تتهم روسيا وبأن القصف وما خلفه من ضحايا كان بسبب صواريخ إسكندر الروسية.


معلومات إضافية

المصدر:
روسيا اليوم + ريدوفكا نيوز
آخر تعديل على السبت, 09 نيسان/أبريل 2022 11:19