اشتباك بجنين: 3 شهداء وإصابة خطيرة لقائد اغتيالات صهيوني

اشتباك بجنين: 3 شهداء وإصابة خطيرة لقائد اغتيالات صهيوني

قام جيش الاحتلال " الإسرائيلي" صباح اليوم السبت 2 نيسان، بإطلاق النار تجاه مركبة بالقرب من دوار عرابة بمدينة جنين مما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء.

وفي التفاصيل استشهد ثلاثة مقاومين، في حين أصيب اثنان من جنود الاحتلال خلال اشتباك مسلح عند دوار عرابة في جنين.

وأفادت مصادر محلية بأن الاحتلال اختطف جثامين الشهداء الثلاثة وصادر المركبة التي كانوا يستقلونها.

والشهداء الثلاثة هم:
صائب تيسير عباهرة 30 عامًا من جنين.
خليل طوالبة 24 عامًا من مخيم جنين.
سيف أبو لبدة 25 عامًا من مخيم نور شمس في طولكرم.

وأعلنت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) انتماء الشهداء الثلاثة إلى تنظيمها محملة الاحتلال المسؤولية عن اغتيالهم.

وكشف مستشفى رامبام "الإسرائيلي" بأن جندياً من مصابي الاحتلال في اشتباك عرابة فجر اليوم قد خضع لعملية جراحية طارئة وحالته خطيرة.

وأصدرت عدة فصائل فلسطينية بيانات تدين اغتيال الشهداء وتؤكد استمرار النضال.

فقالت حركة حماس: "ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمّتنا العربية والإسلامية، الشهداء الثلاثة الأبطال؛ خليل طوالبة وصائب عباهرة من جنين ، وسيف أبو لبدة من طولكرم، الذين ارتقوا فجر الأوّل من شهر رمضان، في عملية اغتيال جبانة استهدفتهم، عند مفترق عرابة في جنين، وهم مقبلون بكلّ إرادة، بعد أن اشتبكوا مع قوات الاحتلال الصهيوني الموغل في تصعيده الإجرامي ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا".

وقالت الجبهة الشعبيّة: "دماء شهداء جنين تؤكّد الحاجة لتشكيل جبهة وطنيّة عريضة لتوحيد مقاومة شعبنا". وأكَّدت الشعبيّة أنّ "دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، وستعُبّد لنا طريق التحرير والعودة"، مُشيرةً إلى أنّ "هذه الجريمة الصهيونيّة الجديدة، تدعونا إلى مزيدٍ من التكاتف والوحدة".

وقالت مصادر "إسرائيلية" بأن "قائد فرقة اليمام الخاصة المصاب بجروح خطيرة بعملية اغتيال الشبان الثلاثة على مفرق عرابة، كان قد شارك باغتيال الشهداء أشرف نعالوة وصالح البررغوثي وخالد أبو جودة وساهم باعتقال بعض أسرى نفق الحرية من سجن جلبوع".

وكشف المحلل العسكري "الإسرائيلي" يوسي يهوشع بأن "الجندي بوحدة اليمام الخاصة الذي أصيب بجروح خطيرة مع 3 آخرين في جنين، هو برتبة مقدم وقائد سرية بالوحدة وحاصل على أوسمة وجوائز عديدة ولم يكن هناك اغتيال أو اعتقال خلال السنوات الـ20 الماضية إلا وكان في طليعة المشاركين به".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على السبت, 02 نيسان/أبريل 2022 15:22