الغنوشي يعتبر حل البرلمان "باطلاً" وسعيّد يعتبر جلسته الافتراضية "مؤامرة"

الغنوشي يعتبر حل البرلمان "باطلاً" وسعيّد يعتبر جلسته الافتراضية "مؤامرة"

وصف رئيس البرلمان التونسي المنحل راشد الغنوشي قرار حل مجلس النواب بأنه "خطير وباطل" وذلك في أول تصريح له بعد استجوابه أمس الجمعة.

وقال رئيس حركة النهضة في تصريح للصحفيين عقب خروجه من الاستجواب، إن تونس "ليست في حالة حسنة مادام مجلس النواب معطلا" وقال إن المجلس "تعرض لعملية تدمير"، وأضاف الغنوشي: "نحن متمسكون بالدستور والديمقراطية" على حد تعبيره، وأعرب عن تفاؤله بمستقبل "الديمقراطية"، قائلا إن "شعب تونس الذي فجر ثورة الياسمين سيحافظ عليها".

وكانت حركة النهضة أعلنت في وقت سابق أن الغنوشي استجاب "لاستدعاء النيابة العمومية احتراما للقضاء التونسي" وذلك "رغم تمسكه هو وبقية النواب بعدم دستورية أو قانونية القرارات التي اتخذها رئيس الجمهورية في تجميد وحل مجلس نواب الشعب، وتنديده باستعمال رئيس الجمهورية للقضاء والضغط عليه لاستهداف معارضيه" وفق تصريحه.

هذا وكانت حركة النهضة التابعة للتنظيم العالمي لحركة الإخوان المسلمين في تونس، مع عدد من نواب البرلمان المنحل قد عقدوا جلسة برلمانية افتراضية عبر الإنترنت وصوتوا بالموافقة على مشروع أعدوه ينص على إلغاء الإجراءات الاستثنائية التي قام بها رئيس الجمهورية. الأمر الذي اعتبره سعيد "مؤامرة" ورأى بأنه "غير دستوري".

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على السبت, 02 نيسان/أبريل 2022 15:22