(خطة خمسية) أوروبية تزعم التخلي عن الطاقة الروسية 2027

(خطة خمسية) أوروبية تزعم التخلي عن الطاقة الروسية 2027

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة، أنها ستقدم خطة خلال أشهر زعمت أنها لكيفية تحديد اعتماد الاتحاد الأوروبي على الغاز والنفط والفحم الروسي بحلول عام 2027 .

وقالت أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، إن المفوضية الأوروبية ستقدم خطة بحلول منتصف مايو/ أيار حول كيفية إنهاء اعتماد الاتحاد الأوروبي على الغاز والنفط والفحم الروسي بحلول عام 2027.

وقالت فون دير لاين، في مؤتمر صحفي: "بحلول منتصف مايو/أيار، سنخرج باقتراح حول كيفية التخلص من اعتمادنا على الغاز والنفط والفحم الروسي بحلول عام 2027".

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، قد قال، إن روسيا مهتمة بجذب استثمارات من شركاء هنود في قطاع النفط والغاز في روسيا، وكذلك في تطوير شبكة مبيعات بمشاركة الشركات الروسية في الهند.

وأجرى نوفاك محادثة هاتفية مع وزير البترول والغاز الهندي، هارديب سينغ بوري. حيث ركز الجانبان على مجالات التعاون بين البلدان في قطاع الوقود والطاقة، فضلا عن التعليم.

وقال نوفاك في بيان: "نحن مهتمون بزيادة جذب الاستثمار الهندي في قطاع النفط والغاز الروسي وتطوير شبكة مبيعات بمشاركة الشركات الروسية في الهند".

 

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات
آخر تعديل على السبت, 12 آذار/مارس 2022 12:44