نحو 52% من الناخبين صوتوا في الانتخابات الجزائرية وأنصار بوتفليقة يعلنون فوزه

نحو 52% من الناخبين صوتوا في الانتخابات الجزائرية وأنصار بوتفليقة يعلنون فوزه

أكد وزير الداخلية الجزائري أن نسبة المشاركة في الانتخابات الجزائرية بلغت 51.7%، فيما أعلن مساعد بارز للرئيس الجزائري الحالي عبد العزيز بوتفليقة ليل الخميس أن الأخير حقق فوزا ساحقا يضمن له فترة رئاسية رابعة بعد 15 عاما في الحكم.

وحتى الأن لم تصدر النتائج الرسمية للانتخابات التي جرت اليوم وربما تعلن اليوم الجمعة. لكن كثيرين من الجزائريين يتوقعون أن بوتفليقة (77 عاما) سيفوز على الرغم من أنه لم يشارك بنفسه في الحملة الانتخابية ونادرا ما يظهر علنا بعد أن أصيب بجلطة العام الماضي.

ونقلت رويترز عن عبد العزيز بلخادم الممثل الشخصي لبوتفليقة  أن "مرشحنا هو الفائز... بدون أدنى شك بوتفليقة حقق فوزا ساحقا." دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل

وقد أعلن وزير الداخلية الجزائري الطيب بلعيز مساء الخميس أن نسبة المشاركة الاجمالية والنهائية في الانتخابات الرئاسية الجزائرية بلغت 51,7% متراجعة بالمقارنة مع آخر انتخابات رئاسية جرت في 2009 وبلغت 74،11%

وقال بلعيز في تصريح للتلفزيون الحكومي "بلغت النسبة النهائية للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي الذي جرى اليوم 51,70 %".

وذكر وزير الداخلية "انه وحده يملك صلاحية إعلان النتائج الأولية للانتخابات أما النتائج النهائية فيعلنها رئيس المجلس الدستوري".وأكد أنه سيعلن النتائج ظهيرة الجمعة.

وبدأ أنصار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مساء الخميس الاحتفال بفوزه بولاية رابعة قبل إعلان أي نتائج رسمية فأطلقوا الألعاب النارية وشكلوا مواكب سيارة احتفالية.