قوانين جديدة لسعر جواز السفر و«رسوم المغادرة» وزيادة رسوم طوابع

قوانين جديدة لسعر جواز السفر و«رسوم المغادرة» وزيادة رسوم طوابع

أقر مجلس الشعب في سورية اليوم خلال جلسته الرابعة عشرة من الدورة العادية الخامسة للدور التشريعي الثالث عدداً من مشاريع القوانين.

وتتعلق مشاريع القوانين التي أقرها المجلس برسوم المغادرة عن طريق أحد المطارات المدنية السورية أو أي من المنافذ البرية أو البحرية وغرامة فقدان أو تلف جواز السفر وقيمة جواز سفر ووثيقة سفر اللاجئين الفلسطينيين وغرامة فقدان أي منها وأصبح كل منها قانوناً، وفقاً لما نقلت وكالة الأنباء الرسمية «سانا»، دون ذكر تفاصيل حول التكاليف الجديدة لهذه الرسوم، حيث قالت الوكالة إنّ الجلسة رُفعت إلى الساعة الـ 11 من صباح يوم غد الخميس.

وأحال المجلس مشروع القانون المتعلق برسوم بطاقات الإقامة في سورية إلى لجنة مشتركة مؤلفة من لجنتي الأمن الوطني والشؤون الدستورية والتشريعية لإعادة دراسته وإعداد التقرير اللازم حوله.

كما وأقر المجلس بالأكثرية زيادة سعر طابع الشهيد المحددة بالمادة (1) من المرسوم التشريعي رقم 42 لعام 2014 لتصبح 200 ليرة سورية بعد أن كان سعره /25/ ل.س.

كما وافق على زيادة رسم طابع المجهود الحربي المحدد بالمادة (1) من المرسوم التشريعي رقم 30 لعام 2013 لتصبح 300 ليرة سورية بدلاً من 50 ليرة.

حضر الجلسة وزراء الداخلية اللواء محمد الرحمون والتربية الدكتور دارم طباع والدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله.

معلومات إضافية

المصدر:
سانا + وكالات محلية