غارات سورية-روسية مشتركة تستهدف «داعـش» بين باديتي الرقة وحماة

غارات سورية-روسية مشتركة تستهدف «داعـش» بين باديتي الرقة وحماة

دمرت غارات جوية سورية وروسية مشتركة 32 موقعاً موالياً لإرهابيي تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في البادية الشرقية، وفقاً لما قاله موقع «سيريا تايمز» اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة «الوطن» في دمشق أن الطائرات الحربية السورية والروسية قصفت 32 موقعاً موالياً لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة «أثريا» بريف البادية الشرقية ودمّرتها.

وذكرت الصحيفة أنّ الضربات جاءت بعد يوم واحد من شنّ الطيران الحربي الروسي 16 غارة جوية على تلك المواقع.

وأضافت أن وحدات من الجيش السوري قصفت، أمس الإثنين، مواقع إرهابيي جبهة النصرة وحلفائهم في منطقة خفض التصعيد بريف حماة الغربي وريف إدلب الجنوبي، رداً على هجوم صاروخي للإرهابيين على نقاط عسكرية في الريف الشرقي في إدلب.

كما قالت وكالة «أثر برس» بأنّ أجواء باديتي حماة والرقة شهدت تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي السوري-الروسي المشترك خلال الساعات القليلة الماضية، وأنّ «مصدراً ميدانياً» أكد للوكالة بأنه تم رصد تحركات لمسلحي «داعش» حاولوا التنقل بين باديتي حماة والرقة، مما استدعى تدخل من قبل الطيران الحربي عبر سلسلة من الغارات. وتابع المصدر أنّ هذه الغارات أسفرت عن تدمير 3 مواقع تابعة لـ«داعش» بين منطقتي أثريا شرق حماة والرصافة جنوب غرب الرقة حيث تم تسجيل مقتل وإصابة ما يقارب 15 مسلحاً على الأقل وتدمير سيارتي دفع رباعي. وأضاف المصدر أن تنظيم «داعش» بات ينشط مؤخراً بين مثلث أرياف حمص-الرقة-حماة بدعم كبير من القوات الأمريكية المتواجدة في منطقة التنف شرق حمص.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات محلية