تهديد بقصف معرض «إكسبو دبي» التطبيعي

تهديد بقصف معرض «إكسبو دبي» التطبيعي

نشر المتحدث باسم قوات «أنصار الله» الحوثية اليمنية، العميد يحيى سريع، تغريدةً تضمّنت تهديداً ضمنياً باستهداف معرض «إكسبو 2020» المقام في إمارة دبي الإماراتية.

وكتب سريع على «تويتر»: «إكسبو... معنا قد تخسر... ننصح بتغيير الوجهة»، في إشارة إلى إمكانية اللجوء إلى تهديد المعرض، الذي من المعروف أنه يضمّ جناحاً «إسرائيلياً» وعدداً من أجنحة الدول العربية التي وافقت على المشاركة فيه على الرغم من علمها المسبق بوجود جناح للاحتلال فيه.

وتتواصل فعاليات "إكسبو دبي" حتى 31 مارس/آذار 2022.

وكان سريع ذكر، أمس الإثنين، أن قوات الجماعة استهدفت مواقع حيوية في العمقين السعودي والإماراتي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الإثنين، تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية تابعة لجماعة «أنصار الله» في الجوف باليمن بعد إطلاقها صاروخين باليستيين على أبو ظبي.

وافتتح معرض إكسبو 2020 في دبي في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، وقد جذب حتى الآن ما يقارب 11 مليون زائر، حيث تشارك فيه أكثر من 190 دولة والكيان «الإسرائيلي»، على موقع تبلغ مساحته 438 هكتاراً. كما أنّ المعرض تشارك في حمايته ومراقبته طائرات «إسرائيلية» من دون طيار.

وأنفقت حكومة دبي ما يقدَّر بنحو 7 مليارات دولار على الحدث، فيما تأمل في جذب 25 مليون زائر خلال الأشهر الستة المقبلة، لتعزيز السياحة والاستثمار في الإمارة، مما يجعل الخسائر المحتملة كبيرة في حال تم تنفيذ قصف على المعرض.

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الإثنين، تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية تابعة لجماعة «أنصار الله» في الجوف باليمن بعد إطلاقها صاروخين بالستيين على أبو ظبي.

وذكر الناطق باسم القوات المسلحة لجماعة «أنصار الله» العميد يحيى سريع، الإثنين، أن قوات الجماعة استهدفت مواقع حيوية في العمقين السعودي والإماراتي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

معلومات إضافية

المصدر:
وكالات